أخبار التعليم

متى الإجازة المطولة ١٤٤٤ القادمة لطلاب المدارس بالتقويم الدراسي 2023 بعد التعديل؟ – ثقفني

إن الإجازة المطولة ينتظرها طلاب السعودية، فهي وقت الترفيه بالنسبة إليهم ولأولياء الأمور ولذلك يتساءلون عن ميعاد تلك الإجازة، فالعام الدراسي قد أصبح ثلاثة ترم  ويشعر الطلاب في بعض الأحيان بصعوبة، ولكن الوزارة قد وضعت الإجازات المطولة لتعادل ما بينهم، ولذلك فالطلاب دائماً يترقبون إتيان هذه الإجازة، ولذا فإننا عبر مقالنا سنوضح متى الإجازة المطولة ١٤٤٤؟

متى الإجازة المطولة ١٤٤٤؟

إن الإجازة المطولة القادمة للطلاب من المفترض بأنها ستكون بتاريخ 24 نوفمبر 2022، أو بالنسبة للتاريخ الهجري وقتها سيكون 30 ربيع ثاني 1444، وعادة ما تكون الإجازة المطولة عبارة عن ثلاثة أيام أو حتى يومين تأتي قبل إجازة انتهاء الأسبوع المعتادة أو بعدها.

D8 A7 D9 84 D8 AA D9 82 D9 88 D9 8A D9 856.png6371a284b58bd - متى الإجازة المطولة ١٤٤٤ القادمة لطلاب المدارس بالتقويم الدراسي 2023 بعد التعديل؟ - ثقفنيمتى الإجازة المطولة ١٤٤٤؟

الوقت المتبقي للإجازة المطولة القادمة

إن الوقت المتبقي حتى تأتي الإجازة المطولة القادمة التي تاريخها 24 من شهر نوفمبر هو 22 يوم من الآن، وهي معتمدة من وزارة التعليم التي قد حددت جدول الإجازات المطولة تفصيلياً يتم السير عليه طوال العام.

إجازة انتهاء الأسبوع المطولة

مع ابتداء التطبيق لنظام الدراسة الحديث بالمملكة السعودية الذي زادت فيه أيام الدراسة، وعدد الساعات لتعزيز الاستفادة لدى الطلاب من جميع المواد التي يقومون بدراستها بالعام، وتعويض هذا الفقد والكم الكبير من المعلومات الذي قد حدث بسبب فيروس كورونا، ولذلك فإن الوزارة وضعت لهم نظام إجازات يساعدهم في أن يزيد الشوق لديهم في استكمال العام الدراسي.

ولا يصاب بملل وكان هذا نظام التعليم المناظرة للنظام المعتمد بالدول المتقدمة ولذا فوزارة التعليم قد نظمت العام، حتى تحدث توازن في كافة الفترات تأتي الإجازة المطولة قبل الانتهاء للإجازة المعتادة في يوم السبت والجمعة أو بعدهم، وتكون خلال الترم مرتين أو مرة وفقاً للتوزيع، فهذا العام 1444 الترم الأول به إجازتين مطولتين، والثاني به إجازتين والثالث به إجازة مطولة واحدة.

كم باقي على انتهاء الترم الأول؟

إن الترم الأول ينتهي بعد الاختبارات التي سيتم عقدها بتاريخ 20 نوفمبر، تستمر أسبوع من الأحد حتى الخميس وتنتهي 24 نوفمبر، وبالتالي فإن هذا اليوم هو ميعاد انتهاء الترم لدى جميع الطلاب، وإذا ما تم حساب الوقت فإنه يكون متبقي 22 يوم من الآن، وينتهي الترم كاملاً، ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة قدرها 10 أيام ليعودوا بعد ذلك بالدراسة للترم الثاني في أربعة ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى