أخبار التعليم

ما هي مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي 1445؟ وزارة التعليم تجيب

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي 1445، حيث قررت إدارة تعليم مكة تبكير موعد الاختبارات النهائية؛ لذا ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن المواعيد الجديدة للاختبارات النهائية بعد التعديل؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على مواعيد اختبارات آخر العام الدراسي. كما سنتعرف على موعد الاختبارات النهائية في مدارس مكة، وموعد بدء العام الدراسي الجديد 1446.

مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي 1445

حددت وزارة التعليم السعودية موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445، والتي جاءت على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات العملية والشفهية يوم الثلاثاء بتاريخ الثامن والعشرين من شهر مايو الموافق العشرين من شهر ذي القعدة 1445.
  • كما تبدأ الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الثالث يوم الثلاثاء بتاريخ الرابع من شهر يونية الموافق السابع والعشرين من شهر ذي القعدة.
  • كما أعلنت الوزارة عن موعد نهاية العام الدراسي الحالي وهو يوم الإثنين بتاريخ العاشر من شهر يونية الموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445.

مواعيد الاختبارات النهائية في مدارس مكة

أعلنت إدارة تعليم مكة عن تبكير موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1445 في جميع مدارس مكة. وجاءت المواعيد بعد التعديل على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات العملية يوم الأربعاء بتاريخ الثاني والعشرين من شهر مايو الموافق الرابع عشرمن شهر ذي القعدة 1445.
  • كما تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد بتاريخ السادس والعشرين من شهر مايو الموافق الثامن عشر من شهر ذي القعدة.
  • كما تبدأ الاختبارات الشفهية يوم الأحد بتاريخ الثاني من شهر يونية الموافق الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة.

موعد بداية العاد الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ الثامن عشر من شهر أغسطس 2024 الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446، وذلك بعد انتهاء الإجازة الصيفية التي تمتد لمدة ثمانية وستين يومًا كما هو محدد في جدول التقويم الدراسي. كما أوضحت الوزارة أنه في حالة وجود أي تعديل في المواعيد فسيتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للوزارة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى