أخبار التعليم

ما هي شروط التقديم على الماجستير التنفيذي بجامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز عن جدول زمني لتقديم طلبات الالتحاق في برامج الماجستير التنفيذي مع تحديد الفترة من 19 شعبان 1445هـ إلى 19 شوال 1445هـ للعام الجامعي 1446هـ، مع تطبيق رسوم دراسية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه بشأن الماجستير التنفيذي بجامعة الملك عبدالعزيز 

الماجستير التنفيذي بجامعة الملك عبدالعزيز

يعتمد نظام القبول الإلكتروني في 42 برنامجًا مصنفًا على آلية دقيقة، حيث أوضحت الجامعة أن عملية التقديم مفتوحة للطلاب والطالبات. يتم ذلك عبر نظام القبول الإلكتروني المُعتمَد والمُوافق عليه، والذي يتماشى مع احتياجات سوق العمل، والجامعة تقدم هذه البرامج المتميزة من خلال 17 كلية ومعهد، وتُجسد هذه البرامج مجموعة متنوعة تشمل كل من: كلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الحقوق، وكلية العلوم البيئية، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية الهندسة، وكلية علوم الأرض.

الكليات المشاركة فى البرنامج

الكليات المشاركة في تقديم البرامج تشمل: كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، كلية الاتصال والإعلام، كلية العمارة والتخطيط، كلية الأعمال برابغ، كلية الهندسة برابغ، كلية التربية، كلية السياحة، معهد اللغة الإنجليزية، معهد الاقتصاد الإسلامي، ومعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال. الدراسة في البرامج المعروضة ستكون خلال نهاية الأسبوع، وتمتد الرسوم الدراسية على أربع دفعات وفقًا للفصول الدراسية.

شروط التقديم

أشار المتحدث في بيان صادر  إلى أن الشروط العامة للتقديم على بوابة القبول الإلكتروني لبرامج الماجستير بنظام التعليم المستمر تتضمن الحصول على درجة لا تقل عن 65 في اختبار القدرات العامة للجامعيين، وتقديم توصيتين داعمتين للالتحاق بالبرنامج، مع استثناء حاصلي الدرجات العلمية باللغة الإنجليزية من جامعات الدول الأجنبية، التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة رسمية، وذلك وفقًا لقائمة محددة من العمادة. التقديم متاح حصريا عبر البوابة الإلكترونية، ولا تقبل العمادة أي مستندات ورقية للتقديم على برامج الدراسات العليا.

توضح المعلومات السابقة أن بوابة القبول مبرمجة وفقًا للشروط العامة للجامعة والشروط الخاصة بالكليات والأقسام والبرامج، وفقًا للوائح الخاصة بالدراسات العليا، بهدف تلبية احتياجات المجتمع وتوفير فرص تطوير المعارف والمهارات. يُؤكد البيان أن الالتزام بجميع الشروط العامة للقبول من الجامعة والكليات والأقسام ضروري عند تقديم الطلب عبر بوابة القبول، ويُشير إلى عدم إصدار قبول نهائي في حال عدم تحقيق جميع الشروط خلال فترة التقديم.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى