أخبار السعودية

ما هي أبرز مشاريع السعودية وهل أحدثت فارق كبير في إقتصاد المملكة؟

تحظى المملكة العربية السعودية بمكانة عالية بين أعلى إقتصادات منطقة الشرق الأوسط وذلك لانها تتمتع بالكثير من الثروات مثل النفط، مما جعلها محط أنظار للكثير من المستثمرين بالعالم وذلك كان بعد انطلاق مشاريع الإنشاء والتحديث عقب رؤية 2030 وسنوضح خلال الأسطر القادمة أبرز مشاريع السعودية.

مشروع القدية

وضحت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية عبر الموقع الرسمي التابع لها أنه يعتبر من أضخم مشاريع السعودية الترفيهية حيث تم إنشاءه على مساحة كبيرة تبلغ ٣٣٤ كيلومتر مربع في مدينة الرياض ووصلت ميزانية المشروع حوالي ٨ مليار دولار منذ ان تم البدء في تنفيذ إنشاءه وتم افتتاح المرحلة الأولى من تلك المشروع في عام ٢٠٢٢.

كما انه سيصبح أيضاً موطنا لأكثر من ٣٠٠ مرفق تعليمي وترفيهي تدور حول مواضيع رئيسية وهي كالتالي: الرياضة واللياقة، الوجهات والحدائق، الثقافة والفن، البيئة والطبيعية و تقتبس المنتزهات والحدائق الشكل الأمريكي في التصميم كما أن المشروع سوف يضم أيضاً البرج المتساقط المعروف بأنه الأكثر تسلية في عالم الترفيه.

مشروع نيوم

أعلن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عن مشروع نيوم في عام ٢٠١٧ لتحقيق رؤية 2030 حيث يعد مشروع نيوم من أهم وأضخم مشاريع السعودية وهو يهدف الى تنويع مصدر الدخل وعدم الاعتماد على النفط فقط كمصدر للدخل ويقع المشروع في المنطقة الشمالية الغربية للمملكة وسوف يضم الحدود الأردنية والمصرية في مساحة شاسعة.

مشروع تطوير جبل عمر

من المتوقع أن يصبح مشروع جبل عمر داخل مكة من أضخم المشاريع فقد تم إنشاءه على منطقة بلغت مساحتها ٤٠ هكتار وبلغت ميزانية المشروع حوالي ٤,٤ مليار دولار ويتضمن المشروع الأبراج الفندقية العالية والأبنية السكانية وسينقسم المشروع الى ٨ مراحل وسوف يتم إنشاء به برجين فندقيين متجاورين ومنطقة خاصة للمصليين.

 مشروع البحر الأحمر

تم إنشاء المشروع على مساحة شاسعة تبلغ ٣٠ ألف كيلومتر مربع ويقع بين مدينة أملج ومدينة الوجه وهم على سواحل البحر الأحمر وسوف يصبح تلك المشروع من أوائل المشاريع من هذا النوع بمنطقة الشرق الأوسط حيث يتوقع ان يزوره السياح من كافة انحاء العالم طوال العام كما انه سيزود ب ٨ ألاف غرفة فندقية.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى