أخبار التعليم

ما هو التقويم الدراسي ١٤٤٥ وموعد الاختبارات النهائية الترم الثاني؟ وزارة التعليم توضح

يتساءل الكثير من الطلاب عن التقويم الدراسي ١٤٤٥ وعن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وخصوصا عندما قامت وزارة التعليم السعودية بإجراء تعديل على موعد الاختبارات وذلك لانه يصادف اجازة يوم التأسيس حيث تم تعديل موعد الاختبارات وأعلنت وزارة التعليم كافة التفاصيل عن الترم الثاني وموعد الاختبارات النهائية.

التقويم الدراسي ١٤٤٥

وضحت وزارة التعليم السعودية عبر الموقع الرسمي لها التقويم الدراسي لعام ١٤٤٥ ومن بين ذلك تم توضيح موعد الاختبارات للترم الثاني والسبب في ذلك هو تساءل الطلاب المتكرر عن موعد الاختبارات وخاصة انه سيوافق يوم اجازة ووضحت الوزارة انه تم تعديل موعد الاختبارات ليكون يوم الخميس الموافق ٥ شعبان بدلا من يوم الأحد ٨ شعبان لعام ١٤٤٥.

موعد إنتهاء الفصل الدراسي الثاني

صرحت الوزارة ان نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني سوف تكون يوم الأربعاء الموافق ١١ من شعبان و ٢١ من فبراير لعام ٢٠٢٤ وبذلك ينتهي الترم الثاني لتكون أول أيام الاجازة يوم الخميس ٢٢ فبراير لعام ٢٠٢٤ والذي سوف يوافق أيضاً يوم التأسيس السعودي وهو يكون إجازة رسمية بكافة الجهات الحكومية لذلك تم تعديل جدول اختبارات الترم الثاني.

إجازات الفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٤٥

في ظل اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ ومع تساؤل الطلاب والطالبات عن الإجازات الموجودة بالترم الثاني علما بأن الفصل الدراسي الثاني قد تضمن بالفعل العديد من الإجازات والتي سنوضحها خلال الأسطر القادمة وهي كالتالي:

  1. بدأ الترم الثاني في يوم الأحد الموافق ٢٦ نوفمبر لعام ٢٠٢٤م.
  2. كانت الإجازة المطولة الأولى في يوم الأحد الموافق ١٧ ديسمبر.
  3. أما عن إجازة منتصف الترم الثاني فوافقت يوم الخميس الموافق ٤ من شهر يناير لعام ٢٠٢٤.
  4. ثم تم عودة الدراسة مرة أخرى بعد إجازة منتصف الترم في يوم الأحد الموافق ١٤ من يناير ٢٠٢٤.
  5. وافقت إجازة  نهاية الأسبوع المطولة يوم ٢٨ يناير لعام ٢٠٢٤ ووافقت يوم أحد.
  6. سوف تبدأ إجازة يوم التأسيس السعودي مع إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني وهذا سوف يوافق يوم الخميس ٢٢ فبراير لعام ٢٠٢٤ والذي سيوافق أيضاً ١٢ من شعبان ١٤٤٥.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى