آخر الأخبار

مايكروسوفت تتعاون مع ميتا لجلب Teams و Office و Windows و Xbox إلى الواقع الافتراضي

بدا ان مايكروسوفت وميتا أن كانا في مسار تصادمي العام الماضي، وكانا على وشك التنافس بشدة من أجل مستقبل العمل في metaverse. لكن اليوم، أعلنت كلتا الشركتين عن تعاونهما لتقديم أفضل الخدمات للواقع الافتراضي.

سيبدأ ذلك بجلب مايكروسوفت أكبر خدماتها؛ Teams و Office و Windows وحتى Xbox Cloud Gaming، إلى نظارات Quest VR الخاصة بشركة ميتا.

ترى مايكروسوفت فرصة لجلب Teams وتجاربها الإنتاجية الأخرى إلى نظارة الواقع الافتراضي، من ناحية أخرى تحصل ميتا على شريك رئيسي في خطة metaverse الخاصة بها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الافتراضي، ساتيا ناديلا، خلال Meta Connect: “نحن نقدم تجربة اجتماعات غامرة من Microsoft Teams إلى Meta Quest من أجل منح الأشخاص طرقًا جديدة للتواصل مع بعضهم البعض”. وأضاف: “يمكنك الاتصال والمشاركة والتعاون كما لو كنتما معًا وجهًا لوجه”.

كما قال ناديلا ايضًا انه مع وصول Windows 365 إلى Quest، سيكون لدينا طريقة جديدة للبث الآمن لتجربة Windows بالكامل، بما في ذلك جميع التطبيقات والمحتوى والإعدادات المخصصة لجهاز الواقع الافتراضي الخاص بك مع القوة الكاملة لتطبيقات Windows.

تقدم مايكروسوفت أيضًا إصدارات ثنائية الأبعاد من تطبيقات Office الخاصة بها إلى Quest من خلال تقنية تطبيقات الويب التقدمية (PWA).

وعلاوةً على ذلك، سوف تشق خدمة Xbox Cloud Gaming طريقها إلى نظارات Quest VR، مما يسمح لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate إمكانية بث الألعاب.

المصدر

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى