آخر الأخبار

ماسك: سنُعيد تفعيل الحسابات المجمّدة على “تويتر” بدءاً من الأسبوع المقبل

سنُعيد تفعيل الحسابات المجمّدة على تويتر بدءاً من الأسبوع - ماسك: سنُعيد تفعيل الحسابات المجمّدة على "تويتر" بدءاً من الأسبوع المقبلأعلن المالك الجديد لمنصة “تويتر”، إيلون ماسك، أنّه قرّر، بناء على نتيجة استفتاء أجراه عبر المنصّة واستمرّ 24 ساعة، إصدار “عفو عام” عن الحسابات المجمّدة على موقعه وإعادة تفعيلها اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقال ماسك في تغريدة، أمس (الخميس)، إن “الشعب قال كلمته.. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل”، وذلك ردّاً على تغريدة سابقة نشرها الأربعاء، وطلب فيها من المغرّدين أن يجيبوا في استفتاء عن سؤال “هل يفترض بتويتر أن يمنح عفواً عاماً عن الحسابات المجمّدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريداً عشوائياً فاضحاً؟.

وأجاب 72.4% من المغرّدين عن سؤال ماسك بـ”نعم” فيما أجاب 27.6% منهم “لا”.

وكان ماسك استخدم عبارة “الشعب قال كلمته” نفسَها، ليُعلن الأسبوع الماضي إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك بناء على استفتاء مماثل أجراه وأتت نتيجته لمصلحة الرئيس السابق.

واستحوذ ماسك على منصّة الطائر الأزرق في نهاية أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، وقال مرارا إنه اشترى تويتر لأنّه يعتبر أنّ هذه المنصّة هي “الساحة الرقميّة العامّة” الضروريّة للديموقراطية في العالم”.

ويَعتبر أغنى رجل في العالم أنّ ضبط المحتوى هو أمرٌ مُقيِّد جدا، لكنّ رؤيته المطلقة لحرّية التعبير تثير مخاوف من زيادة الإساءات (المعلومات المضلّلة وخطاب الكراهية) على الشبكة الاجتماعيّة.

هذا المقال ظهر اولا على موقع akhbaar24.argaam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى