أخبار السعودية

لأول مرة مركز شرطة افتراضي فى المملكة المتحدث الرسمي للأمن العام يوضح

قال المتحدث الرسمي للأمن العام، الرائد خالد الكريديس، إنه تم إنشاء مركز شرطة افتراضي للمرة الأولى في المملكة، وهو تقنية أمنية تسمح بفتح بلاغ أمني والتواصل المباشر مع الضابط المناوب في مركز الشرطة على الفور في الأماكن العامة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

خلال مقابلته من خلال فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 في الرياض، أشار الكريديس إلى أن الحلول المستقبلية التي تم عرضها تعزز التحول الرقمي. وأوضح أن مركبة الدورية الأمينة الذكية قد تم عرضها أيضًا خلال المعرض، كما أوضح أن المركز الافتراضي يسهل التواصل بطريقة أسهل للمواطنين من خلال برنامج جودة الحياة التابع لوزارة الخارجية. وأشار إلى أن هذا المركز يُمكِّن المستفيدين من التواصل مع مراكز الشرطة الرائدة مباشرة، دون الحاجة إلى الانتقال إليها بشكل فعلي، ويسهل التواصل مع ضابط الشرطة المعين.

التعاون الأمني مع الذكاء الاصطناعي

كما أشار إلى أن هذه التجربة تسهم في توسيع نطاق الإشراف الأمني وتسهيل الوصول لأقرب مركز شرطة افتراضي في الأماكن العامة من خلال الاستفادة من واقع الافتراض المعزز وربطه بأنظمة الذكاء الاصطناعي، يأتي ذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي 2024، الذي ينظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، ويستعرض أحدث التطورات التقنية في مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية والجوية والفضاء والأمن.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى