أخبار السعودية

كيف يتم حساب الدعم لمستفيدي سكني وموعد إيداع الدعم

تفاعلت منصة سكني بفعالية مع استفسارات وتساؤلات المستفيدين حول الآلية وطريقة حساب الدعم المخصص لهم. وردًا على سؤال لأحد المستفيدين الذي استفسر عن كيفية احتساب قيمة الدعم المخصص للمواطن المستحق، أجابت المنصة بشكل قوي، موضحة الطريقة التفصيلية والمعايير المستخدمة في هذا السياق، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل منصة سكني عن كيفية حساب الدعم لمستفيدي سكني

حساب الدعم لمستفيدي سكني

أجابت منصة سكني بفخر، معربة عن سعادتها لتقديم حلول سكنية متميزة تعزز نوعية حياة مستفيدينا الأعزاء. ولدينا الفخر بتقديم خدمة احتساب الدعم السكني عبر خدمة “صمم دعمك” المقدمة من قبل مستشارينا العقاريين المحترفين، وذلك وفق احتياجاتك وتفضيلاتك، لضمان الاستفادة القصوى وتحقيق التوافق المثالي بينك وبين المنتج السكني المناسب.

إيداع الدعم السكني

أُعلن من قبل صندوق التنمية العقارية، في وقت سابق، عن إيداع مبلغ قدره 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر يناير 2024. يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قدرة المستفيدين على تحمل تكاليف تملك السكن، وذلك تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، الذي يعتبر جزءًا من رؤية المملكة 2030.

أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم المقدم لشهر يناير بلغ 965 مليون ريال، وتم تخصيص جزء من هذا الدعم لدعم أرباح العقود التمويلية لمستفيدي منتج البناء الذاتي ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء ومنتج الوحدات السكنية الجاهزة، كما أشار إلى أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 وحتى شهر يناير 2024 بلغ نحو 55.9 مليار ريال.

قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية إن عدد المستفيدين من برامج الدعم السكني والممكنات والبرامج الداعمة قد بلغ أكثر من 755 ألف مستفيد خلال الفترة من عام 2017 إلى نهاية عام 2023. أكد أيضًا استمرارية الدعم السكني وتنويع الحلول التمويلية والسكنية بالتعاون مع الجهات التمويلية والمطورين العقاريين لتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المستفيدين للمسكن الملائم.

شروط الدعم السكني

يمكن لجميع مواطني المملكة التقدم للحصول على الدعم شريطة توفر الشروط التالية:

  1.  يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية السعودية.
  2. ينبغي ألا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم من قبل.
  3.   يتعين أيضًا ألا يكون المتقدم مالكًا لأي عقار.
  4.   يجب أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم داخل المملكة.
  5.  يتوجب على المتقدم تقديم المستندات التي تثبت دخله الشهري.
  6.   يجب ألا يكون المتقدم مستفيدًا من أي برامج دعم أخرى.
  7.   يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 25 عامًا.
  8.   ينبغي ألا يكون أحد أفراد الأسرة مالكًا لمنزل مناسب خلال السنوات الخمس الماضية.
  9.  يجب ألا يمتلك أحد أفراد الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم السكني مسكنًا حكوميًا.
  10.   يجب أن يكون المتقدم زوجًا أو أبًا أو معيلًا للأسرة، أو امرأة (زوجة، أم) فقط.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى