أخبار السعودية

كيف اسجل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 عبر نظام الرخص المهنية

كيف اسجل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445، هو السؤال الذي يطرحه العديد من الناس قبل بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 2023. ويكون هذا بطريقة إلكترونية من خلال نظام الرخص الإلكتروني باتباع خطة زمنية محددة وضعتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، ويعتبر هذا الامتحان من الامتحانات اهامة التي يجب على المعلمين اجتيازها حتى يحصلوا على الرخص المهنية التي تخول لهم أداء مهنهم، وهذا الاختبار نوعان منها ما هو عام ومنها الخاص أيضا والذي يحدد من خلاله مستوى المعلم في تخصصه وكفاءته في المجال، سنجيب في هذا المقال عن سؤال متى اختبار الرخصه المهنيه 2023 وأهم التفاصيل المتعلقة به، تابعوا معنا.

كيف اسجل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

طيرح المعلمون سؤال كيف اسجل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445، وهذا بعد أن كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1445، بدأ التسجيل بالفعل يوم 18 أغسطس وسيتم إغلاق أبواب التسجيل يوم 27 من سبتمبر 2023 بالنسبة للذكور، والمعلمات سينتهي التقديم يوم 16 نوفمبر، ويكون باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا: سجل الدخول إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب
  2. ثانيا: ادخل إلى النفاذ الوطني الموحد
  3. ثالثا: اكتب البيانات الشخصية المطلوبة من أجل الولوج وهي اسم المستخدم وكلمة المرور
  4. رابعا: ستصلك كلمة مرور مؤقتة إلى هاتفك، ثم اضغط على خيار متابعة، بعد ذلك تحقق منها من خلال هاتفك
  5. واصل تعبئة المعلومات ثم اضغط على إرسال
  6. اضغط على تبويب الاختبارات ثم انقر على سجل ثم اختر سجل الآن بجانب الاختبار التربوي التخصصي أو العام، اختر التوقيت المناسب للاختبار ثم ستظهر لك صفحة توضح قيمة الرسوم
  7. حدد وسيلة الدفع وواصل بقية الخطوات حتى تتم عملية التسجيل.

رسوم اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رسوم اختبار الرخصة المهنية 1445. وبالنسبة لقيمة الاختبار التربوي قيمته هي 99 ريال سعودي، أما التخصصي 99 ريال سعودي. أما الرسوم المفروضة للحصول على الرخصة هي 99 ريال سعودي، في حال أعدت الاختبار مجددا ستدفع 199 ريال سعودي. وهذه المبالغ المذكورة مفروضة على كل المتقدمين الذين يرغبون في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445.

ما هي شروط الحصول على الرخص المهنية

هناك شروط ينبغي أن تتوفر في كل من يريد الحصول على الرخصه المهنية في السعودية. وهي أن يكون لدى المتقدم المؤهل المناسب حسب الاشتراطات المحددة مع استيفاء سنوات الخبرة المطلوبة حسب كل مستوى، أيضا لا يجب أن يكون قد مر أزيد من سنة واحدة على اجتياز الاختبار العام أو التخصصي.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع كيف اسجل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445. لقد وضحنا لكم كل الخطوات التي يجب عليكم اتباعها من أجل التسجيل عبر نظام الرخص المهنية على الإنترنت.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى