أخبار التعليم

كيفية تحضير الدروس في منصة مدرستي وطريقة تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي

ننشر لكم عبر موقعكم المفضل “ثقفني” طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي للمعلم 1444، فقد ازداد البحث عن كيفية تحضير الدروس في مدرستي وطريقة تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي، وتعد منصة مدرستي التعليمية من أهم المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء المنصة أثناء جائحة كورونا ولجوء العالم كله للتعليم عن بعد، وقد قامت المنصة بدور كبير وقت أزمة كورونا وكانت بمثابة مدرسة إلكترونية مهمة للطالب وولي الأمر والمعلم على حدٍ سواء.

منصة مدرستي الواجبات من أهم الخدمات التي تقدمها المنصة للطلاب، حيث يستطيع الطالب بكل سهولة استعراض الواجبات المطلوبة منه وحلها بكل سهولة وإرسال الحل للتصحيح، كما أن ومن خلال المنصة يتم إجراء الاختبارات الإلكترونية، وتعد خدمة منصة مدرستي الواجبات المنزلية للمرحلة الابتدائية أكثر ما يتم البحث عنه في محرك البحث الشهير جوجل، لذلك سوف نتناول بالتفصيل عبر هذا المقال طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي 1444 للمعلم، زما هي خطوات تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي schools.madrasati.sa.

كيف يثبت المعلم حضوره في منصة مدرستي للتعليم عن بعد؟ 1 - كيفية تحضير الدروس في منصة مدرستي وطريقة تسجيل طالب جديد في منصة مدرستيmadrasati

طريقة تحضير الدروس في منصة مدرستي 1444

ازداد البحث بصورة كبيرة عن خطوات إعداد درس وحفظه على منصة مدرستي. ويتم ذلك بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة من خلال أربع خطوات سوف نتناولهم في السطور التالية:-

في البداية وبعد دخول المعلم على المنصة يتم الدخول على الجدول الدراسي ثم النقر على “قم بإعداد الدرس الآن”. وفي حال إعداد الدرس لأول مرة يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة وتحديد نوع الدرس والنقر على “إنشاء جديد”. كما يجب التأكد من وضع علامة صح أمام الخيار. كما يجب التأكيد على حفظ التحضير حتى تستطيع استخدامه في أكثر من حصة. وفي حال الحاجة لنسخ الدرس قم باختيار “نسخ تحضير محفوظ مسبقاً”. سوف تظهر قائمة بجميع الدروس المحفوظة مسبقاً قم باختيار الدرس الذي ترغب فيه والضغط على التالي.

خطوات تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي

YouTube video

  • يجب التوجه لمحرك البحث جوجل وكتابة في “منصة العودة للمدارس” backtoschool.moe.gov.sa.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل جديد”.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات ثم تتم مرحلة تأكيد الحساب.
  • إدخال البيانات الأساسية.
  • النقر على “تحقق من البيانات الأساسية” وسوف يتم إرسال رمز التحقق عبر الجوال.
  • بعد النقر على أيقونة “تحقق” سوف تظهر أمامك رسالة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور المؤقتة.
  • هناك طريقة أخرى للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال تطبيق توكلنا.
  • منصة مدرستي الواجبات

    يتم حل الواجبات بكل سهولة وبطريقة إلكترونية عبر منصة مدرستي. وذلك من خلال الضغط في أعلى الصفحة الرئيسية على الثلاث خطوط الموجودين وسوف تظهر قائمة جانبية. قم بالنقر على الخيار الثالث ومنه اختيار الواجبات. سوف تظهر أمامك جميع الواجبات قم بالنقر على الواجب المطلوب وحل الواجب والضغط على إرسال.

    عزيزي الطالب يمكنك بكل سهولة حفظ درسك على منصة مدرستي حتى تتمكن من استخدامه أكثر من حصة دراسية. وتقدم منصة مدرستي التعليمية مميزات عديدة للمعلم وللطالب وولي الأمر. وقد تم إتاحة وتفعيل تطبيق مدرستي حتى سكون الاستخدام أسهل وأسرع ويقدم تطبيق مدرستي العديد من المميزات التي تساعد المعلم والطالب. بدأ العالم في التفكير في التعليم عن بعد وكانت المملكة من أوائل الدول التي نفذت ذلك.

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى