أخبار السعودية

كيفية استخراج تصريح الزيارة والصلاة بالروضة عبر تطبيق نسك بالخطوات

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن بدء استقبال طلبات حجز تصاريح زيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، والتي تتاح للزوار مرة واحدة فقط سنوياً، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الحج والعمرة عن تصريح الزيارة والصلاة بالروضة

تصريح الزيارة والصلاة بالروضة

أوضحت وزارة الحج والعمرة اليوم أن المدة المسموح بها بين تصريح زيارة وآخر في الروضة الشريفة للصلاة لا يجب أن تقل عن 365 يومًا، وذلك حسب إعلان الوزارة عبر منصة (إكس)، وقد أكدت الوزارة أنه لا يُسمح للزوّار بإضافة المرافقين في تطبيق نسك على حسابهم الشخصي، مشيرة إلى أنه يمكن لكل فرد فتح حسابه الخاص والتسجيل باستخدام رقم جواز السفر ورقم التأشيرة الخاص به.

استخراج تصريح الزيارة بالخطوات

أصدرت وزارة الحج والعمرة منصة إكس إعلانًا سابقًا حول كيفية الحصول على تصريح الصلاة في الروضة الشريفة، مؤكدة أن الخطوات سهلة ومبسطة، وتتمثل في التالي:

  1.  يجب تنزيل تطبيق نسك.
  2.  إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب.
  3.   اختيار الصلاة في الروضة الشريفة.
  4.   تحديد عدد الأفراد.
  5.  تحديد الوقت والتاريخ المناسبين.
  6.  قراءة التعليمات والموافقة عليها.
  7.  النقر على استمرار.
  8.  سيتم إصدار تصريح الصلاة بنجاح.

مواعيد الزيارة

كما أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين في وقت سابق عن جدول زمني لتوزيع تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة، حيث تم تقسيم المواعيد إلى أربع فترات، اثنتان للرجال واثنتان للنساء وتكون الموعيد كالتالي:

الرجال: الفترة الأولى تمتد من منتصف الليل (12:30) حتى صلاة الفجر. في حين تمتد الفترة الثانية من الساعة 11:30 صباحًا وتستمر حتى صلاة العشاء.

النساء: الفترة الأولى تبدأ من بعد صلاة الفجر وتستمر حتى الساعة 11 صباحًا. أما الفترة الثانية، تنطلق بعد صلاة العشاء وتمتد حتى منتصف الليل (12:00).

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى