آخر الأخبار

كيفية إخفاء آخر ظهور لأشخاص محددين على واتساب

آخر ظهور

لفترة طويلة، تضمّن تطبيق “واتساب” المملوك لشركة ميتا (فيس بوك سابقا) ميزة “آخر ظهور” والتي تسمح لك بمعرفة توقيت آخر مرة استخدمَت فيها جهات اتصالك واتساب أو آخر نشاط تم على التطبيق من قبل فرد مُعين. بالتأكيد إذا كنت تستخدم WhatsApp باستمرار فأنت تعلم ان هذه الميزة في بعض الأحيان تكون مفيدة وفي أحيان أخرى قد تكون عائق، اعتمادًا على وضعك الشخصي أو التجاري.

واتس اب - مدونة التقنية العربية
آخر ظهور
كيفية إخفاء آخر ظهور لأشخاص محددين على واتساب 10

لحسن الحظ فإن إعدادات الخصوصية في التطبيق تسمح باختيار من يمكنهم الاطلاع على “آخر ظهور” لك عبر ثلاثة اختيارات فقط للتحكم في الخاصية: عرض آخر ظهور للجميع، لجهات الاتصال فقط، أو منع عرضه بتاتًا. إلا أنه تم طرح تحديث للواتساب مؤخرًا يضيف خيارًا جديدًا يسمح بانتقاء الأشخاص الذين لا ترغب في معرفتهم بتوقيت آخر ظهور لك على التطبيق. دعونا نستعرض كيفية تفعيلهُ.

كالعادة، أي ميزة جديدة للواتساب تصل للنسخة التجريبية أولًا حيث يتم اختبارها وتحليل ردود فعل المستخدمين المشتركين في الإصدار التجريبي نحو هذه الميزة قبل ضمها للنسخة النهائية. لذلك، إن أردت تجربة ميزة إخفاء “آخر ظهور” لأشخاص محددين الآن، ستحتاج تثبيت أحدث اصدارات WhatsApp Beta على هاتفك الأندرويد والذي يحمل الرقم “2.22.9.13”. يمكنك فعل ذلك من خلال التوجه إلى صفحة الاشتراك في إصدار واتساب التجريبي على متجر Google Play أو تنزيل ملف الـAPK لأحدث إصدار متاح وتثبيته ليحل محل النسخة الحالية للواتساب بدون فقدان أي بيانات، وهنا نوصي بتنزيل هذا الملف من موقع APKMirror.

Screenshot ٢٠٢٢٠٤١٦ ١٦١١٤٢ WhatsApp - مدونة التقنية العربية
كيفية إخفاء آخر ظهور لأشخاص محددين على واتساب 11

بعد تحديث الـ WhatsApp على هاتفك لأحدث إصدار تجريبي – على الأقل حتى الآن – قم بالضغط على زر خيارات إضافية الممثل في أيقونة (⁝) في الركن العلوي الأيسر ومن القائمة المنبثقة انقر على “الإعدادات” Settings ثم انتقل إلى قسم “الحساب” Account ومنه توجه إلى خيارات “الخصوصية” Privacy ثم اضغط على أول خيار وهو “آخر ظهور” Last Seen.

آخر ظهور

Screenshot ٢٠٢٢٠٤١٦ ١٦١١٥٩ WhatsApp - مدونة التقنية العربية
كيفية إخفاء آخر ظهور لأشخاص محددين على واتساب 12

من المعتاد أن صفحة “آخر ظهور” كانت تتضمن 3 اختيارات فقط للتحكم في من يمكنه رؤية آخر ظهور لنشاطك على الواتساب وهما “الكل” Everyone و “جهات اتصالي” My contacts و “لا أحد” Nobody لكن التحديث التجريبي الجديد للتطبيق أضاف خيارًا جديدًا كما هو موضح في الصورة أعلاه: “جهات اتصالي باستثناء” My contacts except.

قم بتحديد الخيار الجديد لتظهر بعدها صفحة جديدة تنتقي منها الأشخاص الذين لا ترغب في رؤيتهم لتوقيت آخر ظهور لك على التطبيق، فقط ضع علامة صح أمام اسم جهة الاتصال وفي النهاية اضغط على زر (✔) لتأكيد اختيارك ثم اضغط “تم” Done. وبذلك قمت بتقييد عرض “آخر ظهور” لك على مستخدمين معينين، لكن ضع في اعتبارك أنه عند منع شخص ما من معرفة آخر ظهور لك فإنك لن تعرف أيضًا موعد آخر ظهور له.

اقرا ايضا : تعرف على كيفية إخفاء آخر ظهور لك في تطبيق إنستقرام

جدير بالذكر أن التحديث التجريبي الجديد يضيف خيار “جهات اتصالي باستثناء” My contacts except أيضًا في باقي إعدادات الخصوصية المتوفرة مثل “الصورة الشخصية” Profile Photo و “الأخبار” About وبالتالي تستطيع تحديد الأشخاص الذين يستطيعون رؤية صورة البروفايل لحسابك أو النبذة التي تظهر تحت اسم الحساب.

المصدر: موقع عالم الكمبيوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى