أخبار التعليم

كم يوم اجازة الفصل الدراسي الثاني 1445؟.. “وزارة التعليم” تجيب على الطلاب

أجابت وزارة التعليم كم يوم اجازة الفصل الثاني 1445؟ وذلك مع قرب نهاية الاختبارات، إذ أن وزارة التعليم قد أعلنت عن الجدول الرسمي الخاص بهذه الاختبارات وتم السير عليها بشكل كامل، وبعد أن تنتهي هذه الاختبارات يكون من حق الطلاب إجازة هي بمثابة الراحة ما بين كل ترم والآخر، قدرتها الوزارة بأن تكون عشرة أيام فقط ثم بعد تكون العودة لاستكمال العام.

كم يوم اجازة الفصل الدراسي الثاني 1445؟

أعلنت الوزارة التعليم في التقويم الدراسي 1445 الذي يتم استخدامه في التعرف على المواعيد بأن إجازة نهاية الفصل الثاني ستكون بداية من 21 فبراير 2024 ويوافق من التاريخ الهجري 11 شعبان 1445، وهذه الإجازة قد قدرت مدتها الوزارة بأن تكون عشرة أيام فقط، وقد كانت في السابق بنفس يوم التأسيس، ولكن مع تقديم الاختبارات أصبح الطلاب يحصلون عليها قبل الموعد بيوم.

هل الدراسة في رمضان عن بعد؟

يبدأ الفصل الثالث بعد أن تنتهي إجازة نهاية الترم الثاني بتاريخ 3 مارس 2024 ويكون موافق هجريًا 22 من شهر شعبان 1445، ومن بعدها بأيام يبدأ شهر رمضان بعدها بأيام، وبالتالي يتساءل الأشخاص بالفترة الحالية عن الأخبار المنتشرة بشأن الدراسة عن بعد في رمضان، ولكن الوزارة أوضحت بأنها ستكون حضورية، وذلك شيئًا مؤكدًا وقد يكون هناك تخفيض في ساعات الدراسة، وترك بداية اليوم الدراسي مرن للإدارات إن كان في التاسعة أو العاشرة صباحًا وهذا شيء متوقع حتى الان، أما عن إجازة العيد فتم ذكرها في التقويم تبدأ 18 رمضان 1445 ونهايتها السادس من شوال.

موعد نهاية الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم بأن نهاية الفصل الثالث بالسعودية سيكون 10 يونيو 2024 ويوافق هجريًا الرابع من شهر ذو الحجة 1445، ثم يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الصيفية التي تكون شهرين وأسبوع، أي حوالي 68 يوم طبقًا لتحديدات الوزارة منذ بداية العام.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى