أخبار التعليم

كم باقي على الأسبوع الميت 1444 العد التنازلي – ثقفني

الأسبوع الميت هو أحد المسميات المتعلقة بالعملية الدراسية في المملكة السعودية، ولذلك هناك العديد من التساؤلات عن موعد الأسبوع الميت، فمن خلال مقالنا يمكنك التعرف على كم باقي على الأسبوع الميت 1444 العد التنازلي.

كم باقي على الأسبوع الميت 1444 العد التنازلي

كم باقي على الأسبوع الميت 1444 العد التنازلي، قد سأل العديد من الطلبة عن المدة المتبقية الأسبوع الميت في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يبدأ يوم 6 نوفمبر 2022 في المتبقى عليها هو 3 أيام و8 ساعات.

ما هو الأسبوع الميت

أن الأسبوع الميت مصطلح علمي يكون الأسبوع الذي قبل الامتحانات النهائية للمدارس والجامعات، وعرف الأسبوع بهذا الاسم بسبب تحديده آخر خمسة أيام في الدراسة في فصل الربيع والخريف في كافة المراحل التعليمية، وهذا بسبب أن جميع الطلبة ينتظرون امتحاناتهم التي يقوم المدرسين باعتمادها، حيث أن هذا الأسبوع لا ينطبق عليه الدورة الصيفية أوالتي تسمى بالدورة الفاصلة، ولكن هو دليل على اقتراب فترة الاختبارات، حيث هذه الفترة تسبب ضغط نفسي وقلق في نفوس الطلبة.

متى الأسبوع الميت 1444 للفصل الدراسي الأول

يأتي في يوم الأحد الموافق 12 ربيع الثاني الموافق 6 من نوفمبر 2022، حيث أن هذا الأسبوع الذي يخشوه جميع الطلبة في كافة المراحل التعليمية، لأنه الأسبوع الذي يليه الإمتحانات النهائية وفي هذا الأسبوع يتم مراجعة المواد التعليمية والتحضير جيداً للاختبارات.

سبب تسمية الأسبوع الميت بهذا الاسم

في هذا الأسبوع يتم مراجعة المواد الدراسية جيدة والتحضير للاختبارات بطريقة أكثر تركيزاً، حيث يقوم المعلمون بتقديم كل مقرر دراسي خلال هذه المدة على مستوى كافة المدارس والجامعات، وبعده تأتي الاختبارات النهائية.

بروتوكول الغياب في الأسبوع الميت

يحسب في هذا الأسبوع الغياب مثل بقية الأسابيع الدراسية في المملكة السعودية، فليس هناك أي اختلاف فيما يخص الغياب، فلا تعتمد وزارة التعليم السعودية أي غياب للطلاب والطالبات وتعتبرها غير مبرر، سوف يتم خصم الدرجات الخاصة بالغياب ومعاقبة الطالب وفقاً للقوانين المتبعة، لأن غياب الطالب في هذا الأسبوع يعتبر عدم احترام للنظام التعليمي حسب ما قررته الوزارة.

موعد اختبارات الترم الاول النهائية

حسب ما ورد من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول تبدأ يوم الإثنين 20 ربيع الثاني 1444 الموافق 14 نوفمبر 2022، و بعد هذه الاختبارات تأتي الإجازة الرسمية للترم الاول وتم تحديد هذا الموعد بشكل رسمي وقانوني من الوزارة منذ بداية العام الدراسي، حسب ما ورد في جدول التقويم الدراسي بناءً على النظام التعليمي الجديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى