كل ما تريد معرفته عن تراخيص المهن التعليمية في الإمارات

27 نوفمبر, 2022

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، يحمل أكثر من 33800 معلم تراخيص تدريس ومهن تدريس مهنية في المدارس الحكومية والخاصة، حيث يهدف نظام الترخيص المهني التعليمي إلى قياس أداء العاملين التربويين، والتأكد من قدرتهم على ممارسة مهنتهم بكفاءة، وإتاحة فرص التطوير المستمر والدعم وفق برامج دعم فعالة، وإن المستوى العالي من المعرفة والكفاءة، فضلاً عن توفير التعليم الجيد للطلاب، له تأثير إيجابي على العملية التعليمية في البلاد ويضمن الامتثال لمتطلبات عصر المعرفة وتحديات المستقبل.

شراكة بين وزارة التعليم والدولة

وقالت الوزارة إنها وقعت اتفاقيات شراكة مع عدد من الدول لموازنة وتصديق تراخيص المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء الدولة، وقدمت برنامجًا شاملاً لتدريب المعلمين على مختلف فئات تراخيص الامتحانات المهنية. برنامج تعليمي. المدرسون والإداريون وقادة المدارس، إلخ، وقالت إن الإمارات لتطوير التعليم مرخصة الآن من قبل وزارة التربية والتعليم لتقديم دورات تدريبية معتمدة للمعلمين وغيرهم من المهنيين الذين يحتاجون إلى التعليم والتدريب قبل الخضوع للامتحانات المعتمدة.

اختبار الحصول على الرخصة المهنية

وقالت إن المدرسين في الدولة الذين يحملون الهوية الإماراتية يمكنهم التقدم لامتحان ترخيص المهن التعليمية حتى لو لم يكونوا موظفين في مدارس حكومية أو خاصة والانضمام إلى برنامج التدريس للإمارات، وقد ذكرت أنني أتيحت لي الفرصة، وقد تمت إضافته إلى موقع الوزارة الخاص بالترخيص المهني للسماح للمدرسين الذين لا يعملون في المدارس بأداء الامتحان واستكمال طلب الحصول على الترخيص، وأكدت في تصريح لوسائل الإعلام أن تنوع المناهج في البلاد مشكلة حقيقية وذلك لأن إعداد مواد الاختبار لجميع المواد وجميع المناهج الدراسية في الدولة مطلوب، وقدمت وزارة التربية والتعليم، من خلال قسم ترخيص مهني التدريس التابع لها، مؤخرًا نموذجًا تعليميًا لامتحان ترخيص المعلم لأول مرة منذ إدخال نظام الترخيص المهني للتدريس في التعليم.

كل ما تريد معرفتة عن الترخيص المهني

ووفقًا للوزارة، ستسمح نماذج التعلم هذه لمعلمي المرحلتين الثالثة والثانية بإجراء اختبارات احترافية، بالإضافة إلى مدرسي الحلقة الثانية للغة العربية ومعلمي الأحياء والكيمياء والفيزياء، ووفقًا للوزارة، تشمل الاختبارات التجريبية المتاحة حاليًا اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا والتصميم والمناهج الوزارية واللغة العربية غير الناطقة والعلوم الاجتماعية وإدارة الأعمال والتربية البدنية والطبية والتربية الإسلامية والمعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة والطفولة المبكرة.

كل ما تريد معرفته عن تراخيص المهن التعليمية في الإماراتكل ما تريد معرفته عن تراخيص المهن التعليمية في الإمارات

تراخيص المهنة التعليمية في الإمارات

تعمل وزارة التربية والتعليم على استكمال الاستعدادات للامتحانات التجريبية للمدراء، بما في ذلك المدراء المساعدين ونائب رئيس الشؤون المدرسية ونائب مدير شؤون الطلاب وسكرتير المختبرات، وذوي الاحتياجات الخاصة، فئات المهن التعليمية، بما في ذلك المتخصصون في التعليم، والمديرون، حيث يجب أن يخضع قادة المدارس والمعلمون والمتخصصون في التربية الخاصة، وكذلك معلمو العلوم والتكنولوجيا وإدارة الأعمال واللغة العربية لغير الناطقين باللغة العربية والطفولة المبكرة، في 22 يناير 2023، لجلسة اختبار احترافية في 22 يناير 2023. 15 فبراير للغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم لمعلمي المرحلتين الثانية والثالثة، و 12 مارس 2023 لقادة المدارس والمدراء المتوسطين والدراسات الاجتماعية والمعلمين المسلمين. التعليم.

موعد انعقاد جلسة التعليم المهني في الإمارات

وفي الوقت نفسه، تكون الجلسة القادمة في 26 أبريل هي ستكون كرتيرة المعهد، ومعلمة العلوم والتكنولوجيا والتربية البدنية والطفولة المبكرة، والدورة القادمة في 25 يونيو والمعلمين من جميع الدوائر والتعليم المهني الخاص، وأكدت الوزارة أنه في إطار إدارة ترخيصها للاختبار، لا ينبغي أن يكون لديها مواد دراسية أو ملاحظات أو أوراق أو أجهزة إلكترونية مرتبطة بالاختبار، وستحافظ على سرية مواد الاختبار وعدم محاولة نسخها بالتسجيل لا تقم بتخزين أو نسخ أو تقديم أي معلومات تتعلق بمحتوى الاختبار لأي شخص.

التعليقات مغلقة.