أخبار السعودية

لمستفيدي الضمان الاجتماعي قرض 60 ألف من بنك التنمية الاجتماعية بدون كفيل ومدة سداد مرنة

الآن يوفر بنك التنمية الاجتماعية قرض 60 ألف ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي. على أن تكون فترة السداد حسب اختيار العميل ولذلك تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لتوفير الدعم المالي للمواطنين الذين يعانون من ظروف صعبة.

وقد قامت الوزارة بتقديم خدمة جديدة تسمح للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بالحصول على قرض شخصي بدون الحاجة إلى وجود كفيل.

كيف احصل على قرض الضمان الاجتماعي 60 ألف ريال؟

قبل أن تقدم طلباً للحصول على قرض 60 الف ريال، عليك التأكد من أنك مستفيد من الضمان الاجتماعي،  إليك كيف يمكنك الحصول على هذا القرض:

  • يمكنك ذلك من خلال زيارة بنك التنمية الاجتماعية التقديم بطلب.
  • يجب عليك تعبئة طلب القرض الإلكتروني المتاح على موقع الضمان الاجتماعي. يجب ملء جميع الحقول المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.
  • تحميل الوثائق المطلوبة، مثل صورة هوية سارية المفعول وشهادة عمل حديثة. تأكد من أن الوثائق التي تم تحميلها واضحة وذات جودة عالية.
  • عند الانتهاء من ملء الطلب وتحميل الوثائق المطلوبة، قم بإرسال الطلب عبر الموقع الإلكتروني. تأكد من أن جميع المعلومات صحيحة قبل إرسال الطلب.
  • بعد إرسال الطلب، يمكنك متابعة حالة الطلب من خلال حسابك الشخصي على موقع الضمان الاجتماعي. ستتلقى إشعارات حول مراحل معالجة الطلب والقرار النهائي.

في حال تم الموافقة على القرض، ستتلقى إشعاراً بتفاصيل القرض وكيفية استلامه. يمكنك سحب القرض من خلال أحد الوكالات المعتمدة أو استلامه في حسابك البنكي.

شروط قرض الضمان الاجتماعي

من الجدير بالذكر أن القرض المقدم من الضمان الاجتماعي يتراوح 60 ألف ريال سعودي، ويتم تحديد فترة السداد وفقًا للشروط المحددة من قبل الوزارة. هنا تجد قائمة بالشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتي يجب أن تتوافر فيك حتى تتمكن من الحصول على قرض منهم:

  1. يجب أن تكون من جنسية سعودية حتى تكون مؤهلاً للحصول على القرض.
  2. من الضروري أن لا تكون مستفيدًا من أي قروض مالية من أي بنوك أخرى. هذا لضمان قدرتك على سداد القرض الجديد بدون أي تعارضات مالية.
  3. يجب عليك أن تكون حاصلاً على دخل سنوي لا يقل عن ١٢٠٠٠٠ ريال سعودي. هذا لتأكيد قدرتك على تسديد الأقساط المستحقة.
  4. لا يجب أن يتجاوز عمرك ٦٠ عامًا ولا يجب أن يكون أقل من ٢٥ عامًا. هذه الشروط تحدد حدود العمر المسموح للمتقدمين للقرض.
  5. يتم وضع عدة اشتراطات على المتقدمين للقرض حتى يتم تأمين سداد الأقساط في المواعيد المحددة. هذا يهدف إلى ضمان أن القرض سيتم تسديده بنجاح.
  6. يجب أن يكون لديك سجل تجاري يحمل اسمك كمتقدم للقرض. هذا الشرط يشترط تواجد نشاط مالي يمكن أن يعزز قدرتك على سداد القرض.
  7. لكي تتمكن من الحصول على القرض، يجب عليك تقديم جميع المستندات المطلوبة. هذه المستندات تشمل وثائق هوية صالحة، إثبات دخلك السنوي، وأي مستندات أخرى قد تطلبها الوزارة.

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل للمواطنين المستفيدين من الضمان. يمكنك الحصول على هذا القرض من خلال تقديم الطلب الإلكتروني وتحميل الوثائق المطلوبة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى