أخبار السعودية

فتح حساب تجارى بنك الراجحي، و “ما الفرق بين الحساب التجاري والشخصي؟”

فتح حساب تجارى بنك الراجحي، له أهمية كبيرة نظرًا لالتزامه بمبادئ الصيرفة الإسلامية، ومجموعة متنوعة من الخدمات. بالإضافة إلى الوصول إلى التمويل، والقدرات المصرفية الرقمية، والالتزام بحوكمة الشركات، ودعم العملاء. وتساهم هذه العوامل مجتمعة في تعزيز العمليات المالية وآفاق النمو، والمواءمة الأخلاقية للشركات وفقا للمبادئ الإسلامية. وفتح حساب تجاري في مصرف الراجحي، يحمل العديد من المزايا الهامة، لا سيما في سياق سمعته كواحد من أكبر البنوك الإسلامية وأكثرها شهرة في العالم. كما يشتهر مصرف الراجحي بنهجه الذي يركز على العملاء، حيث يوفر للشركات مديري علاقات متخصصين، يقدمون المساعدة الشخصية. ويعتبر هذا الدعم ذا قيمة في تلبية الاحتياجات المالية المحددة، والتغلب على تعقيدات الخدمات المصرفية التجارية.

هل اقدر افتح حساب في بنك الراجحي اون لاين؟

ما الفرق بين الحساب التجاري والشخصي؟

يكمن الفرق بين فتح حساب أفراد بنك الراجحي، وفتح حساب تجارى بنك الراجحي. في الأغراض والميزات المقصودة، وأنواع العملاء الذين يخدمونهم. وذلك كما يلي:

الاختلافات الحساب التجاري الحساب الشخصي
الغرض مصمم خصيصاً للشركات والمؤسسات والجهات التي تمارس الأنشطة التجارية. وهو بمثابة حساب مخصص للمعاملات المتعلقة بالأعمال، مثل تلقي المدفوعات من العملاء، والدفع للموردين، وإدارة الشؤون المالية للأعمال. مخصص للعملاء الأفراد، ويعمل كحساب مصرفي للأغراض العامة للمعاملات المالية الشخصية. ويتم استخدامه للمدخرات الشخصية، والنفقات وودائع الرواتب والاحتياجات المصرفية الفردية الأخرى.
أصحاب الحسابات الكيانات التجارية والمنظمات والشركات، هي المالك الرئيس للحسابات التجارية. يمكن أن تشمل هذه الملكية الفردية، والشراكات والشركات. يحتفظ أصحاب الحسابات الفردية، مثل الأفراد والعائلات والأفراد، بحسابات شخصية
الميزات والخدمات غالبًا ما تأتي الحسابات التجارية، مع ميزات خاصة بالأعمال. مثل القروض التجارية، وخدمات تمويل التجارة، وخدمات الرواتب، والخدمات التجارية، وبطاقات الائتمان للشركات. تقدم الحسابات الشخصية، خدمات موجهة نحو الاحتياجات المصرفية الفردية. مثل حسابات التوفير والحسابات الجارية، وبطاقات الخصم وقرض شخصي بدون تحويل راتب، وفتح حساب الراجحي أون لاين.
العلاقات المصرفية غالبًا ما تقيم الشركات علاقات مصرفية، بهدف تلبية احتياجاتها المالية والتشغيلية. وتتضمن هذه العلاقات خدمات، ودعمًا خاصًا بالأعمال. تركز العلاقات المصرفية الشخصية، على الرفاهية المالية الفردية. وقد تشمل خدمات مثل؛ نصائح الادخار وخيارات القروض الشخصية، والمنتجات الاستثمارية.
التوثيق يتطلب فتح حساب تجاري بنك الراجحي، عادةً مستندات محددة متعلقة بالأعمال. مثل شهادة السجل التجاري (CR)، والنظام الأساسي. وغيرها من المستندات التي تتحقق، من وجود الشركة ووضعها القانوني. تتطلب الحسابات الشخصية، عادةً وثائق هوية صاحب الحساب الفردي. مثل بطاقة الهوية الوطنية، أو جواز السفر.

كيف افتح حساب تجاري في بنك الراجحي؟

يتضمن فتح حساب تجاري بنك الراجحي، سلسلة من الخطوات المهمة وذلك بالكيفية التالية:

  1. قم أولا بإعداد المستندات اللازمة، والتي قد تشمل:
  • وثائق هوية صالحة للمفوضين بالتوقيع، مثل الهوية الوطنية أو جواز السفر. ويمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية، أو تجديد جواز السفر من أبشر. في حال انتهاء أيًا منهما حتى تكون الإجراءات صالحة.
  • شهادة السجل التجاري (CR) للشركة.
  • واتفاقية الشراكة (إن وجدت).
  • إثبات عنوان النشاط التجاري، مثل فواتير الخدمات أو اتفاقيات الإيجار.
  • رقم التعريف الضريبي للشركة أو المؤسسة التجارية.
  1. بعد ذلك حدد نوع الحساب التجاري، الذي يناسب احتياجات عملك. حيث يقدم مصرف الراجحي أنواعًا مختلفة من الحسابات لتناسب متطلبات الأعمال المختلفة. مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير، والحسابات المتخصصة.
  2. عقب ذلك قم بزيارة أحد فروع بنك الراجحي القريبة. يُنصح بالتواصل مع مصرف الراجحي الرقم المجاني الموحد مسبقًا، للاستعلام عن الشروط وتوافر المواعيد لفتح حساب تجاري.
  3. وعند زيارتك، سيتم تعيين مدير علاقات متخصص في الحسابات التجارية. وسوف يرشدونك خلال عملية فتح حساب تجاري بنك الراجحي. ويشرحون لك خدمات البنك، ويجيبون على أي أسئلة قد تكون لديكم.
  4. بعد ذلك أكمل نموذج طلب فتح الحساب المقدم من البنك. وتقديم المستندات المطلوبة مع استمارة الطلب.
  5. عقب ذلك قم بمراجعة الشروط والأحكام، المرتبطة بالحساب التجاري والموافقة عليها. ويتضمن ذلك فهم الرسوم والمصاريف، وسياسات البنك لعمليات الحساب.
  6. بعدها واعتمادًا على نوع الحساب، قد تحتاج إلى إجراء إيداع أولي.
  7. وعقب اكتمال عملية التحقق، سيتم تفعيل حسابك التجاري. وسوف تتلقى تفاصيل الحساب، بما في ذلك رقم الحساب، والمعلومات المصرفية ذات الصلة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى