أخبار السعودية

عاجل .. حساب المواطن يدعو المستفيدين للتوجه الي البنك المركزي في هذه الحالة

حساب المواطن هو أحد برامج الدعم المقدمة من قبل الحكومة السعودية من أجل تقديم سبل الدعم المالي للمواطنين السعودين ذوي الدخل المحدود والمتوسط من أجل تحقيق المساواة بين فئات الشعب وتقليل الفجوة المجتمعية بين أفراد المجتمع لذا؛ فالكثير من المواطنين يتساءلون حول حجز حساب المواطن في البنك وهذا ما قامت خدمة المستفيدين بتوضيحه.

حجز حساب المواطن في البنك

قام حساب خدمة المستفيدين بتوضيح الاستفسارات الخاصة بالمواطنين بشأن حجز حساب المواطن في بنك الراجحي حيث قدم أحد المتابعين سؤالا عما إذا كان للبنك الحق في حجز هذا الدعم في حسابات المستفيدين أم لا فقد قال أحدهم بأن بنك الراجحي قام بحجز حساب المواطن المصروف ل الأبناء بسبب إيقاف الخدمات،

فقد أكدت خدمة المستفيدين أنه لا يحق للبنك حجز المبالغ المستحقة من حساب المواطن حيث أنه يمكن للمستفيد التوجه إلى البنك وتقديم الشكوى وفي حالة عدم وجود حل للمشكلة فسيتم تصعيد الشكوى للبنك المركزي السعودي.

التواصل مع خدمة العملاء

أوضحت خدمة المستفيدين أنه في حال عدم حل المشكلة يستطيع المستفيد تصعيدها إلى البنك المركزي السعودي وذلك عن طريق التواصل مع الرقم  8001256666 كما يمكن أيضاً التواصل مع خدمة العملاء في حساب المواطن من أجل تقديم الاستفسارات على الرقم 19912 من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً من الأحد إلى الخميس.

كيفية التواصل مع حساب المواطن

بمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن التواصل مع البرنامج لتقديم كافة الاستفسارات والشكاوى وذلك عن طريق ما يلي:

  • الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  • يمكن التواصل عن طريق خدمة صوتك مسموع.
  • الحساب الخاص بخدمة المستفيدين على منصة إكس تويتر سابقا والذي يعمل بشكل يومي من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 10:00 مساء ما عدا يومي الجمعة والسبت فيكون العمل من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 10:00 مساء.
  • رقم الخاص بالبرنامج 19912 يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 8:00 مساءً.

حذف مصدر دخل في حساب المواطن

تفاعل البرنامج مع أحد استفسارات المواطنين والذي يتساءل عن طريقة حذف مصدر دخل البرنامج والذي لم يعد موجود الأن فقد أوضحت خدمة المستفدين طريقة حذف دخل المستفيد من خلال الذهاب للموقع الخاص بالبرنامج  ومن حسابه يقوم بالنقر علي (ملف المستفيد، بيانات عامة) وحذف الدخل ثم النقر على حفظ  .

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى