أخبار السعودية

شروط الحصول على دعم من مؤسسة الوليد بن طلال وكيفية التواصل مع الجهة المعنية

الكثيرونح ريصين على معرفة شروط الحصول على الدعم من مؤسسة الوليد بن طلال ورابط التقديم وذلك لضمان الموافقة على طلباتك سواء كانت للحصول على سكن أو مساعدات مادية أو غيرها من أشكال المساعدات ومؤسسة الوليد بن طلال السعودية هي مؤسسة خيرية تأسست على يد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وهي تعد واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. تأسست المؤسسة في عام 1996 وتعمل على تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية في مختلف المجالات.

شروط الحصول على دعم من مؤسسة الوليد بن طلال

تهدف مؤسسة الوليد بن طلال السعودية إلى تحسين جودة الحياة للأفراد والمجتمعات في المملكة وخارجها، وتعزيز التعليم والرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية والثقافية. وتعمل المؤسسة على تحقيق أهدافها من خلال تقديم الدعم المادي والفني والتقني والتعليمي للمشاريع والمبادرات التي تعزز هذه القطاعات يجب عليك أن تكون ملمًا بالشروط التي يجب توفرها لتستحق الحصول على المساعدة وتتضمن شروط الحصول على دعم من مؤسسة الوليد بن طلال مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها قد حددت مؤسسة الوليد بن طلال معايير قبول الطلبات لديها، وهي:

  • للبداية، يتطلب أن يتراوح الدخل الشهري للأسرة حوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي ويجب ألا يكون لدى رب الأسرة أي عقارات سكنية أو سيارات.
  • عدم الاستفادة من برنامج الإسكان يعود لعدم توفر الشروط اللازمة للحصول على قرض من البنك أو وزارة الإسكان.
  • يجب على المتقدمين للحصول على مسكن الامتثال لشروط التوريث في حالة وفاة المستفيدين، بالإضافة إلى التعهد بدفع جميع الرسوم والفواتير المتعلقة باستهلاك المياه والكهرباء، وأية فواتير أخرى تتعلق بالوحدة.
  • بما أنه يتطلب الأمر الالتزام بإجراء صيانة للوحدة والحفاظ عليها، ومنع أي تصرف فيها بمعنى حظر بيعها أو تأجيرها. وكما يجب ألا يكون لدى المتقدمين أي مساعدة سابقة من أي منظمة خيرية داخل المملكة العربية السعودية.

 التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال

فور توفر جميع الشروط والأحكام التي أعلنت عنها المؤسسة، يكنك أخذ خطوات التسجيل على النحو التالي:

  • يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني  موقع الوليد بن طلال ، وتدوين طلبات المساعدة من خلال المؤسسة، وذلك عن طريق تقديم الطلبات عبر الإنترنت.
  • يتم تسجيل الاسم الكامل ووضع رقم الهاتف الذكي والبريد الإلكتروني المطلوبة، وكذلك وضع العنوان الثابت للمستفيدين.
  • تقوم المؤسسة بمراجعة جميع الطلبات المقدمة ثم تُبلغ الشخص الفائز بالمساعدة عن طريق إرسال رسالة إلى بريدهم الشخصي عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بهم عبر الهاتف. كما يتم الإعلان علنًا وبشكل واضح عن ذلك عبر حساب المؤسسة الرسمي على منصة تويتر.
  • يتم تقديم المساعدات المالية في شكل وحدات سكنية مجهزة ومعدات علاجية، مع فرصة الحصول على العلاج المجاني للمحتاجين. بالإضافة إلى ذلك، توجد مساعدات مالية كبيرة تقدم على شكل مبالغ مالية.

كيفية التواصل مع الجهة المعنية لطلب المساعدة

قد تم توفير العديد من وسائل الاتصال المباشر الأخرى للتواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال والحصول على المساعدة، مما يسمح للأفراد بالتواصل بشكل أكثر سهولة، وذلك من خلال الاتصال الهاتفي والبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها في البداية، يمكن التواصل مع رقم الهاتف المخصص لوليد بن طلال وهو 966577009957، أو يمكن الاتصال بالهاتف المخصص لمؤسسة وليد بن طلال وهو 966112115790 وبالاضافة الى رَقَم هاتف المكتب الخاص للأمير طلال و هو 966577009972، يمكن التواصل مع مكتب الوليد بن طلال عن طريق هذا الرقم 966112110000، بالإضافة إلى ذلك يمكن زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى