شركة تويتر تعيد إحياء مؤتمر المطورين الخاص بها بعد توقف دام سبع سنوات

بعد توقف دام سبع سنوات، تستضيف شركة تويتر مرة أخرى مؤتمرًا للمطورين، إذ ستعيد الشركة مؤتمر Chirp والذي سيقام في سان فرانسيسكو في 16 نوفمبر.

كان Chirp هو اسم أول مؤتمر للمطورين على الإطلاق من تويتر في عام 2010، على الرغم من إلغاء الحدث في السنوات اللاحقة. كانت آخر مرة استضافت فيها الشركة مؤتمرًا مباشرًا للمطورين عام 2015 مع حدث Twitter Flight.

منذ ذلك الحين، كانت علاقة تويتر متوترة إلى حد ما مع المطورين. أجرت الشركة سلسلة من التغييرات في واجهة برمجة التطبيقات في عام 2018 والتي كانت لا تحظى بشعبية كبيرة وسيئة التواصل. وتأثر صانعو عملاء الجهات الخارجية على تويتر بشكل خاص، واتهموا الشركة بـ “كسر” تطبيقاتهم.

وفي الآونة الأخيرة، حاولت الشركة مرة أخرى تحسين علاقتها مع المطورين. فقد أطلقت الشركة إصدارًا جديدًا بالكامل من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها في عام 2020، وقدمت أيضًا أدوات جديدة لتسهيل دراسة المنصة على الباحثين. كما اختبرت الميزات الجديدة الملائمة للمطورين مثل التوصية ببعض خدمات الجهات الخارجية في التطبيق الخاص بها.

ليس من الواضح بالضبط ما سيكون على جدول أعمال Chirp. ولكن صرحت الشركة في إحدى مشاركات المدونة بأنه سيكون هناك “كلمة رئيسية وجلسات فنية وفرص لمقابلة فريق Twitter Developer Platform للحصول على إجابات لجميع الأسئلة والتواصل مع مطورين آخرين في المجتمع العالمي. سيتم أيضًا بث الكلمة الرئيسية مباشرة على منصة تويتر لأولئك الذين يشاهدون عبر الانترنت.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركة تويتر تمضي قدمًا في المؤتمر على الرغم من عدم اليقين بشأن مستقبل الشركة حيث يعمل إيلون ماسك على تولي الشركة. لاحظ المسؤولون التنفيذيون في الشركة أنهم لا يعلمون كثيرًا عندما يتعلق الأمر بخطط ماسك لتويتر، وقد لا يظل الرئيس التنفيذي الحالي باراغ أغراوال في منصبه لفترة طويلة بعد إغلاق الصفقة.

المصدر

نشكرك لمتابعة “ شركة تويتر تعيد إحياء مؤتمر المطورين الخاص بها بعد توقف دام سبع سنوات” على مدونة التقنية العربية ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على “المصدر ” وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من .