أخبار السعودية

شرح دخول نظام نور عبر النفاذ الوطني لمعرفة النتيجة والتقديم في المدارس

الدخول إلى نظام نور عبر النفاذ الوطني للوصول إلى كافة الخدمات التعليمية والأنشطة المدرسية والبرامج الدراسية وكذلك معرفة ما كل ما يخص المنهج الدراسي وإدارة بيانات الطالب وكذلك التواصل مع المعلمين، ونظام نور هو النظام التعليمي السائد في المملكة العربية السعودية، حيث يتم الاستفادة من خدمات نظام نور المتعددة والتي يمكن من خلالها التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، وكذلك معرفة نتائج الطلاب في الامتحانات، وأيضا من يقوم بالتقديم للمرة الأولى يتم من خلال هذا النظام الإلكتروني، ويتم تطوير نظام نور من خلال وزارة التعليم السعودية ضمن خطة المملكة في التحول الرقمي الشامل، والذي يساعد في تحسين جودة التعليم وتطوير عملية التعلم عن بعد.

الخدمات التي يقدمها نظام نور

  1. منصة للتعليم عن بعد حيث يمكن للمعلم أو المعلمة تجهيز محتواهم التعليمي ورفعه إلى المنصة، وذلك يشمل كلا من المادة العلمية والمهمات المطلوبة من الطلبة والاختبارات، حيث يستطيع الطالب الوصول إلى هذه المواد والاستفادة منها والإجابة على الاختبارات عن بعد من خلال الإنترنت.
  2. إدارة حساب الطالب، فيمكن من خلال نظام نور أن تقوم كل مدرسة بتسجيل بيانات الطلبة لديها، وكذلك يمكن لولي أمر كل طالب الاطلاع على سجل الابن ومعرفة مستواه التعليمي.
  3. من خلال نظام نور يمكن التواصل بسهولة بين أطراف العملية التعليمية بداية من المعلم إلى الطلاب وكذا أولياء الأمور، فيمكن أن يرسل المعلم الإشعارات والرسائل إلى كلا من أولياء الأمور والطلبة، والعكس كذلك فيمكن للطالب أن يشارك بالأسئلة التي يحتاج إلى شروحات وتفسير لها.
  4. نتائج الطالب، فيمكن بواسطة نظام نور للمعلم وولي الأمر معرفة التفاصيل الدقيقة عن حالة كل طالب ومستواه الأكاديمي، ومعرفة نتائج الاختبارات، ونسبة حضور الطالب وتطور مهاراته.

الدخول إلى نظام نور عبر النفاذ الوطني

يمكنك الدخول إلى أكثر من جهة حكومية بواسطة بيانات النفاذ الوطني الموحد وبالطبع من بين تلك الخدمات نظام نور، حيث تبدأ العملية بالدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور التابع لوزارة التعليم، ثم الضغط على أيقونة من خلال النفاذ الوطني الموحد، وادخل باستخدام اسم المستخدم أو رقم الهوية ومن ثم إدخال كلمة المرور وتسجيل الدخول، سيصلك رسالة على جوالك تحتوي على رمز التفعيل، وبإدخال الرقم الذي بالرسالة اضغط على متابعة للدخول إلى نظام نور.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى