أخبار السعودية

رسوم تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة في السعودية 1445 والخطوات المطلوبة

تحويل الزيارة العائلية إلى اقامة، تقدم المملكة العربية السعودية مجموعة من الخدمات للمقيمين والزوار داخل أراضيها، ومن ضمن هذه الخدمات تأتي خدمة تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة. تهدف هذه الخدمة إلى تمكين المقيمين في المملكة من تحويل وضعهم من الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة، مما يمكنهم من البقاء في البلاد بشكل مستمر بعد انتهاء مدة الزيارة.

يتضمن النظام الجديد لتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة مجموعة من الخطوات والمتطلبات. يجب على المقيم الراغب في التحويل تقديم طلب من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، وذلك وفقًا للإجراءات المحددة. من ثم يتم دراسة الطلب والبيانات المقدمة، وإذا تم الموافقة على الطلب، يتم تحويل وضع المقيم من الزيارة إلى إقامة.

تحويل الزيارة إلى إقامة في السعودية

الجدير بالذكر أنه يجب على المقيمين الالتزام بمتطلبات الإقامة والقوانين المحلية خلال فترة إقامتهم الجديدة. كما تختلف الرسوم المتعلقة بتحويل الزيارة إلى إقامة وفقًا للجنسية والفئة العمرية وغيرها من العوامل. وتعكس هذه الخدمة التزام المملكة بتقديم خدمات متميزة للمقيمين وتيسير الإجراءات لتحقيق راحتهم واستقرارهم في البلاد.

رسوم تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة

لتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة، يلزم دفع رسوم محددة تعتمد على نوع الإقامة المطلوبة وعدد مرات دخول المقيم للمملكة العربية السعودية. تبلغ رسوم تحويل الزيارة السياحية إلى إقامة 600 ريال سعودي، وتتضمن هذه الرسوم تكاليف الفحص الطبي وتصاريح العمل، إضافةً إلى رسوم أخرى متنوعة.

وإذا كان الفرد يرغب في الحصول على تأشيرة متعددة الدخول، فيجب عليه دفع رسوم قيمتها 5000 ريال سعودي. وهذه الرسوم تعكس التكاليف المرتبطة بتحويل الزيارة إلى إقامة وتوفير الخدمات المتعلقة بالإقامة في المملكة، وتختلف حسب نوع الخدمات المقدمة والإقامة المطلوبة من قبل المقيمين.

تحويل الزيارة الى اقامة - مدونة التقنية العربية

تحويل الزيارة إلى إقامة

يمكن تحويل الزيارة إلى إقامة في المملكة العربية السعودية عبر الخطوات التالية:

  1. الحصول على كفيل: يجب أن تحصل على كفيل سعودي أو مقيم ليقوم بكفالتك ودعمك في عملية تحويل الزيارة إلى إقامة. يجب أن يكون لديك علاقة قرابة أو عملية مع الكفيل.
  2. تقديم الوثائق المطلوبة: قد تشمل الوثائق اللازمة جواز السفر الصالح، شهادة الزواج إذا كنت متزوجًا، شهادة الميلاد، وأي شهادات أخرى قد تطلبها الجهات المعنية بناءً على حالتك الشخصية.
  3. تقديم طلب الإقامة: يجب ملء نموذج الطلب المطلوب وتقديمه إلى الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، مرفقًا معه المستندات المطلوبة.
  4. إجراء الفحص الطبي: قد تحتاج إلى إجراء فحص طبي للتحقق من عدم وجود أمراض معدية أو مشاكل صحية تمنعك من الحصول على إقامة. يمكن إجراء الفحص الطبي في المراكز الصحية المعتمدة.
  5. دفع الرسوم: يجب دفع الرسوم المطلوبة وفقًا للإجراءات الحكومية. قد تختلف الرسوم حسب نوع الإقامة المطلوبة ومدتها.
  6. متابعة الإجراءات: يجب متابعة الإجراءات والمراحل المختلفة لتحويل الزيارة إلى إقامة. يمكنك الاستفسار من الجهات المعنية بشأن حالة طلبك والمستندات المطلوبة.

هذه الخطوات تساعدك في إكمال عملية تحويل الزيارة العائلية إلى اقامة في المملكة العربية السعودية، وتأكد أيضا من متابعة التعليمات الرسمية والقوانين المعمول بها.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى