أخبار السعودية

رسم دخول منتزة القصيم الوطني ببريدة والفعاليات المتاحة للعوائل

حديقة الملك عبد الله في بريدة من المعالم السياحية والترفيهية الهامة التي تم تأسيسها في عام 2013 الماضي ولقد حازت الحديقة على إعجاب كبير للغاية حيث أن هناك مجموعة متنوعة من التقنيات مع باقة مختلفة من الأجهزة المتطور داخل الحديقة، تبلغ مساحة المنتزه لأكثر من 2 مليون متر مربع، حيث يمكنك أن تحصل على وقت جميل برفقة الأهل في المنتزه، سوف نتعرف على رسم دخول منتزة القصيم الوطني ببريدة من خلال هذا المقال.

رسم دخول منتزة القصيم الوطني ببريدة

بالنسبة للبالغين 10 ريال سعودي فقط والصغار 5 ريال سعودي، وتعتبر رسوم بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق، وعن مواعيد المنتزه فهي من الساعة الثالثة في المساء حتى الحادية عشر في المساء ويوم الأحد عطلة فقط في الحديقة فيمكنكم زيارة الحديقة في باقي أيام الأسبوع الأخرى.

أقسام منتزه القصيم الوطني ببريده

هناك مجموعة متنوعة من الأقسام التي توجد في المنتزه وهي:

  •  الحديقة العطرية: وتبلغ مساحتها ما يقارب من 25000 متر مربع مع وجود عدد مختلف من الزهور الرائعة ونباتات عطرية كثيرة.
  •  السهل: ويعتبر من الأقسام الرائعة في المنتزه حيث يتوافر به مكان لألعاب الصغار مع مسرح للطفل مع بلازا الطفل مع نافورة أو أكشاك للبيع مع مسطحات خضراء للجلوس الزوار فيها.
  •  الشلال الجداري: فيمكنك رؤية الشلال في المنتزه حيث أن عرضه 70 متر مربع مع ارتفاع 30 متر مربع.
  •  البحيرة: وهي من أفضل الأماكن في المنتزه ومساحتها ما يقارب من 6600 متر مربع.

أنشطة رائعة في منتزه القصيم الوطني

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في المنتزه منها:

  • يمكنك رؤية الشلال والذي سيجعلك تنبهر من الارتفاع والعرض الكبير هناك كما أن هناك نافورة راقصة كبيرة تبلغ 100 متر كامل، ولقد تم الحرص على توفير نافورة بشكل ممتاز لتجعل الكبار والصغار في حالة من الاندهاش عند رؤيتها.
  • يمكنك التجوال والمشي في الحديقة وسط المساحات الخضراء الواسعة والنباتات العطرية المختلفة في الحديقة فسوف تشعر بالسعادة، كما أنه يمكنك تجربة ممارسة الرياضة أو لعب كرة القدم، كما أن هناك فرصة لشرب مجموعة مختلفة من المشروبات في المنتزه.
  • كما أن هناك فرصة رائعة للصغار من أجل تجربة العديد من الألعاب المختلفة التي تساعد الأطفال في قضاء أوقات ممتع، فيمكنك اصطحاب الأطفال لقضاء وقت ممتع هناك بكل بساطة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى