أخبار التعليم

رسميا.. التوقيت الشتوي للمدارس 1444 في السعودية لجميع المدارس وفق تعليمات وزير التعليم السعودي آل شيخ

رسميا.. التوقيت الشتوي للمدارس 1444 في السعودية  ، المعروف في المملكة العربية السعودية أن التوقيت يتغير مرتين بالعام الواحد ويعرف بالتوقيت الصيفي أو التوقيت الشتوي والتي قد يتغير على حسب الموقع الجغرافي للبلاد على الخريطة، وهذا التوقيت يستمر لعدة شهور وعادة لا يستمر إلى خمسة شهور ولكن الاختلاف بين التوقيتان ساعة واحدة.

والفائدة الواحدة من تلك الفرق هو الاستفادة من ساعات النهار حيث أن في فصل الصيف قد تطول ساعات النهار بتقدم ساعة واحدة للأما بينما في فصل الخريف يتم التأخر ساعة للخلف.

رسميا.. التوقيت الشتوي للمدارس 1444 في السعودية

قد يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي لكافة المدارس في المملكة العربية السعودية 1444 بدءً من 30/ 8/ 1444 الموافق يوم 22/ 3/2022، ومن المحتمل أن يكون بداية الطلاب بشكل منتظم بالطابور الصباحي بكثير من المدارس السعودية بداية من الساعة 6:45 صباحاً وأن تكون الحصة الأولى بالمدارس بداية من الساعة 7:00 وقد جاء هذا تبعاً بما جاء الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم السعودي.

جدول الدوام الشتوي للمدارس 1444

يختلف الدوام الشتوي والصيفي للمدارس في السعودية ويعرف أن الطلاب بكافة المدارس بالمملكة العربية السعودية الذين يداومون لحوالي ستة أو سبع حصص وتتراوح كل حصة من 40 إلى 50 دقيقة مع اختلاف بسيط في عدد الدقائق من مرحلة دراسية لأخرى، ونستعرض لكم جداول الدوام الشتوي للمدارس 1444 بحيث أن الطابور الصباحي قد يبدأ في تمام الساعة 6:45 صباحاً أما الجدول للدوام المدرسي فقد يتمثل فيما يلي:

الحصة توقيت الحصص
الحصة الأولى تبدأ الساعة 7:00 صباحاً وتستمر للساعة 7:40 صباحاً
الحصة الثانية تبدأ الساعة 7:40 صباحاً وتستمر للساعة 8:20 صباحاً
الحصة الثالثة تبدأ الساعة 8:20 صباحاً وتستمر إلى 9:00 صباحاً
الحصة الرابعة الاستراحة تنتهي أثناء 30 دقيقة.
الحصة الخامسة تبدأ الساعة 9:20 صباحاً وتستمر إلى الساعة 10:00 صباحاً.
الحصة السادسة تبدأ الساعة 10:00 وتستمر إلى 10:40 صباحاً.

 

وزارة التربية والتعليم في السعودية

وزارة التربية والتعليم السعودية تسعى دائماً إلى إخبار أولياء الأمور بجميع المستجدات المتعلقة بالخطة التعليمية وتطويرها، لذا يتوجب على أولياء الأمور التعرف على كل ما هو جديد بهدف مصلحة أبنائهم، وليتم متابعة كل ما هو متعلق بالمنظومة التعليمية بالصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم السعودي التي يتم من خلاله متابعة المستجدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى