رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي

رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي 1024x641 - رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي
فهرس المحتوى

رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي، لقد استطاعت المملكة العربية السعودية أن تلحق بركاب التطور التكنولوجي، حيث أنها تمكنت بشكل أو بآخر من اللحاق بركاب التحول الرقمي، فعملت على إطلاق العديد من المنصات والمواقع الإلكترونية، تلك المواقع التي يمكنها أن تسهل العديد من الخدمات التي يود المواطنون الحصول عليها، ويعد من أبرز تلك المواقع والمنصات، منصة نور التعليمية، والتي تعد من أهم المنصات المتواجدة بالمملكة، وذلك يرجع إلى كم الخدمات التي يمكنها أن تقدمها في إطار من السرعة، والبساطة.

رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي

  • تعرف منصة نور بأنها المنصة الخاصة بسير العملية التعليمية بالمملكة، حيث تقدم هذه المنصة خدمات متعددة، منها على سبيل المثال خدمة التقديم في المدارس للطلاب الجدد، ليس هذا فحسب بل أنها تعطي فرصة حيدة من أجل تواصل أولياء الأمور مع المعلمين.
  • تساعدنا هذه المنصة أيضاً في الوقوف على مستويات الطلاب، ومدى إدراكهم العلمي والتحصيلي في المدرسة، فيكون هناك ترابط وتواصل دائم بين أولياء الأمور، وبين المدرسة والعملية التعليمية بشكل مستمر.
  • كما أن بإمكان المعلمين أيضاً التعامل على هذه المنصة والتواصل مع أولياء الأمور بشكل مستمر، وهنا لم يتبقى سوى إخباركم بكيفية الدخول على منصة نور بواسطة رقم الهوية الشخص لكل مواطن.

كيفية التسجيل على منصة نور برقم الهوية

  • في البداية يقوم ولي الأمر بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة نور، ثم يقوم بتسجيل الدخول، وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم، ثم نقوم بكتابة كلمة المرور.
  • بعد ذلك نقوم بكتابة الرمز الذي نراه أمامنا بشكل صحيح، ثم نقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بتسجيل طالب جديد.
  • في هذه الخطوة نقوم بكتابة رقم الهوية، ولابد أن نتحرى الدقة عند كتابته، ثم نقوم باختيار الصف الأول الابتدائي، وبعدها نقوم لكتابة كافة المعلومات الخاصة بالطالب وولي أمره وتكون بشكل صحيح.
  • بعد ذلك نقوم بتحديد الإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب، ثم نقوم بتحديد المدرسة التي يود ولي الأمر أن يلحق بها نجله، ويجب أن تكون ضمن نطاق منطقة السكن.
  • وفي نهاية الأمر نقوم بإرفاق كافة الأوراق المطلوبة للتقديم، ثم نقوم بالنقر على أيقونة إرسال.

في ختام ذلك المقال، نكون قد قدمنا لحضراتكم كافة المعلَومات التي تهمكم، والتي سوف تساعدكم في الوقوف على الطريقة الصحيحة التي من خلالها يمكنكم معرفة رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع