هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية نهر النيل برقم الجلوس 2023 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

23 يوليو, 2022

نتيجة الاساس في ولاية نهر النيل، كشفت وزارة التربية والتعليم ومعرفة النيل عن نتائج الصف الثامن لنهر النيل بشهادة التأسيس لعام 2023، هذا وقد أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم النيل، وكذلك أعلنت نتائج امتحانات القبول الحكومية للعام الدراسي (2021-2023) أمس في قاعة عطبرة للتأمين الصحي بحضور عددٍ من القيادات التنفيذية والأمنية والشرطية والعدلية والقيادات التعليمية بالولاية والمحليات والأسر الكريمة.

نتيجة الاساس في ولاية نهر النيل

وحققت الولاية نسبة نجاح عالية في التعليم العام حيث بلغت (92٪) من (78٪) في العام السابق، وحققت الدرجة الكاملة (280) بعدد الطلاب والطالبات (12). من إجمالي المدارس الحكومية (736) والمدارس الخاصة (59) التي شملها المسح، نجحت (426) مدرسة حكومية و (31) مدرسة خاصة (100٪)، وهنأ محافظ نهر النيل وهنأ الطلاب المتفوقين والمدارس، ورحب بالإدارة التربوية والمعلمين والمعلمين والأسر الكريمة في هذا الصدد وفي هذا الصدد، شكرت وزارة التربية والتعاون العام وكالة المخابرات الأمنية والشرطة والجيش وشركة التعدين الوطنية على مبادرتهم الكريمة لنقل المرشحين إلى مركز الاختبار (200٪).

نتيجة الاساس في ولاية نهر النيل 2023

وأعرب شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين مدير إدارة تعليم نهر النيل المعين من قبل الوزير عن ارتياحه للنجاح الكبير الذي حققه استقرار العام الدراسي واهتمام المحافظ الكبير بالتعليم وتعاون وزارة المالية في تأمين الميزانية، والمديرين التنفيذيين المجتمعيين، ومجالس التعليم، والأسر الكريمة، والمحسنين، والجمعيات، والأمن، والشرطة والتعاون الإعلامي، وكذلك هنأ علي حسن جودة مدير عام التعليم الثانوي في النيل الموهوبين من الطلاب والطالبات وأكد استعداد المدرسة الثانوية لقبول جميع خريجي الثانوية في دورات متنوعة.

ظهور نتيجة الاساس في ولاية نهر النيل

وهنأ إيهاب ربيع مجذوب مدير عام التعليم الأساسي للدولة والبروفيسور محمد خير أحمد محمد إبراهيم مدير إدارة التقييم والامتحانات الحكومية و استخراج نتيجة الاساس برقم الجلوس الموهوبين وشكرهم وأهاليهم ومعلميهم وأشاد بجهود حكومة الولاية في توفير الميزانية للتحقيق، وتعاون الخزينة، والمبادرة المجتمعية في مدينة دهمر، وفاعلين الدولة لمساعدة مراكز التصحيح والمراجعين، حيث أعلنت إدارة التعليم في نهر النيل عن امتحانات إضافية للطلبة والطالبات الراسبين.

رابط نتيجة الاساس في ولاية نهر النيل

رابط نتيجة الاساس ولاية نهر النيل
رابط نتيجة الاساس ولاية نهر النيل

وأعلنت وزارة التعليم في السوادن وخاصة ولاية نهر النيل أنه يمكن الحصول على كافة النتائج فور الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية .

هذا الخبر “هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية نهر النيل برقم الجلوس 2023 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.