أخبار التعليم

رابط نتائج القبول المركزي 2023 العراق عبر university.dirasat-gate.org – ثقفني

رابط نتائج القبول المركزي 2023 العراق، انتظر خلال الفترة الماضية العديد من طلاب العراق ظهور نتائج القبول المركزي 2023، قبل أن تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بالاعلان عن نتائج القبول المركزي، والتي قد أصبحت الآن متاحة لكافة طلاب العراق من خلال موقع نتائج القبول المركزي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

نتائج القبول المركزي 2023

وبحسب نتائج القبول المركزي التي تم الإعلان عنها فإن نسبة القبول في كلية الطب قد بلغت 99.29%، فيما وصلت نسبة الدخول إلى كلية الصيدلة 98.29%، أما بالنسبة لكلية طب الأسنان فقد بلغت نسبة القبول 98.71%.

رابط نتائج القبول المركزي 2023 العراق

ومن أجل أن يتمكن الطلاب في العراق وذويهم من معرفة نتائج القبول المركزي 2023 والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإنه يمكن لكافة الطلاب العراقيين الدخول إلى رابط نتائج القبول المركزي عبر زيارة: البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (dirasat-gate.org) حيث ستتوافر النتائج للطلبة في الحال.

طريقة استخراج نتائج القبول المركزي 2023

هذا ويمكن لكافة طلاب العراق التمكن الآن من استخراج نتائج القبول المركزي 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع نتائج القبول المركزي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق عن طريق زيارة: university.dirasat-gate.org.
  • القيام بكتابة الرقم الامتحاني الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجته في القبول المركزي.
  • الضغط على زر بحث الذي يظهر لكم أسفل خانة الرقم الامتحاني.
  • سيتم تحميل صفحة بها نتائج القبول المركزي الخاصة بالطالب الذي قد تم الاستعلام عنه، حيث سيظهر لكم الكلية والجامعة التي تم ترشيح الطالب لها.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح بتقديم طلبات اعتراض على نتائج القبول المركزي خلال الفترة المقبلة، حيث ستقوم الوزارة بالاعلان عن موعد تقديم طلبات الاعتراض.

شروط القبول في الكليات العراقية 2023

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد قامت بالاعلان عن نموذج خيارات الطلاب في مختلف التخصصات، حيث تم وضع بعض الشروط الواجب توافرها من أجل استكمال عملية القبول في الكليات المختلفة ولعل أبرز هذه الشروط هي:

  • أن يكون الطالب المتقدم حديث التخرج خلال العام الحالي.
  • يمكن لطلاب الفنون تسجيل عشر رغبات.
  • يمكن لطلاب الآداب تسجيل من 10 إلى 25 رغبى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى