أخبار التعليم

رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2022 موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني طلاب يقوم طلاب المرحلة الإعدادية الصف السادس بالاهتمام المكثف حول موعد اعلان نتائج امتحانات الدور الثاني، والذين ينتظرونها بقلق شديد، لتحديد مصيرهم في الانتقال الي مرحلة الجامعات، خاصة وأنه قد هرت في الاونة الاخيرة، نتائج التعليم الموازي، وفي القريب العاجل سيقوم موقع وزارة التربية العراقية بنشر نتيجة السادس الاعدادي العراق بالرقم الامتحاني، وكانت قد نشرت وزارة التربية العراقية نتائج الدور الثاني للصف السادس الاعدادي من امتحانات 2022، والنتائج متاحة على موقع الوزارة، الفصل السادس الإعدادي هو الجولة العلمية الثانية من الامتحانات، وتشمل النتائج كل الاقسام بما قيهم  الأدبي والعلمي والمهني وقد تم الاعلان عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية بالرقم الامتحاني للطالب كما تم نشرها ملفات درايف.

نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني

سيتم نشر نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني، قريباً، فور أن تقوم المنترولات المسؤولة عن تصحيح الاوراق الامتحانية بالانتهاء من عملها، وسيكون متاح للطالب التعرف علي درجاته عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية، والذي سوف يسهل علي جميع الطلاب وأولياء الأمور القيام بالاستعلام عن درجات الموادن وماحصلوا عليه من مجموع.

خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني

يبحث اولياء الامور الكتروتياً بكثافة في الساعات الماضية، عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أداء لبطلاب والطالبات لامتحانات الدور الثاني السادس الاعدادي، حيث أن عمليات التصحيح تجري الان علي قدم وساق، وخلال ايام قليلة سوف يتمكن الطلاب من الاستعلام عن درجاتهم من خلال عمل الخطوات التالية: –

  • أولا فتح  الطلاب والطالبات لموقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • في الخطوة التي تليها يحدد الطالب او ولي الامر استعلام نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني
  • ثم اكتب اسمك الكامل في الحقل المتوفر
  • ثم بعد ذلك يكتب رقم الامتحاني الذي دخل به اختبارات السادس الاعدادي
  • سوف يختار الطالب بعد ذلك اسم المحافظة العراقية التابعة له
  • اختر قسمًا الذي يكون به الطالب سواء إذا كان طالبًا في الآدبي أو العلمي او التطبيقي او المهني
  • انقر في النهاية علي استعلام النتيجة

في الفترة الحالية ، يشعر الطلاب العراقيون بالقلق من نتيجة المرحلة الإعدادية السادسة ، لقرب ظهور النتيجة ، لذا فهم في حالة توتر شديد ، حيث تم الانتهاء من الامتحانات في 29 سبتمبر الماضي ، وطرح الأسئلة للجميع. كانت المواد الدراسية مناسبة لجميع الطلاب ، بالإضافة إلى الشفافية والصدق التي رافقت الاختبار. يشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للصف السادس هذا العام بلغ نحو مليون و 650 ألف طالب ، وبلغ عدد الذين تقدموا للامتحانات بالفعل مليون.

اعلان نتائج السادس الابتدائي العراق

كان طلاب وطالبات الصف السادس العراق قد بدأو في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الماضي امتحانات الدور الثاني حيث استمرت الامتحانات حتي يوم 1 أكتوبر الجاري، وحاليا تتم عمليات تصحيح اوراق اجابات الطلاب علي مستوي كافة محافظات العراق المختلفة البصرة وبغداد وكركوك ونينوي وكربلاء وصلاح الدين، وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن بعض التغييرات في امتحانات الصف السادس الاعدادي للعام الدراسي 2022 وتشمل هذه التغييرات تصحيح نسبة كبيرة من الامتحانات للدور التمهيدي في جميع محافظات العراق. يعد هذا تغييرًا مهمًا للطلاب والأسر الذين يتعين عليهم الاستعداد للامتحانات. وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستجتاز مرحلة نهائية قبل نشرها للجمهور. من المؤكد أن هذا التغيير سيسبب بعض الجدل والجدل بين أبناء العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى