رابط استعلام نتائج التسكين في المهارات التخصصية عبر نظام نور التعليمي noor.moe.gov.sa

النقل لداخلي 1 1024x487 - رابط استعلام نتائج التسكين في المهارات التخصصية عبر نظام نور التعليمي noor.moe.gov.sa
فهرس المحتوى

رابط نتائج التسكين عبر نظام نور، بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية الإعلان عن نتائج ترشيح تسكين الطلاب عبر نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم العام، حيث تأتي خطوة تسكين الطلاب قبل بدء الموسم الدراسي الجديد 1444 في المملكة العربية السعودية.

نتائج التسكين

وتأتي خطوة نظام التسكين الجديد في المرحلة الثانوية في السعودية ضمن نظام المسارات التخصصية التي أعلنت عنها الوزارة قبل العام الدراسي الجديد 1444، حيث من المقرر أن يتم تطبيق نظام المسارات التخصصية لطلاب المرحلة الثانوية بداية من العام الدراسي الجديد 1444، والذي قد سبق وتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة من قبل وزارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية.

موعد غلق باب تسجيل المسارات التخصصية

بدورها قامت وزارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية بتوجيه الدعوة إلى كافة الطلاب إلى ضرورة الاستعلام عن نتائج التسكين 1444 في المسارات التخصصية، حيث قامت الوزارة بالإعلان عن نتائج التسكين عبر نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم، حيث أكدت الوزارة ضرورة إتخاذ الطلاب قرارهم في المسارات التخصصية التي يرغبون في الدراسة بها خلال الفترة مابين الثاني عشر من شهر المحرم وحتى التاسع عشر من الشهر ذاته.

رابط نظام نور استعلام نتائج التسكين

ومن أجل أن يتمكن طلاب المرحلة الثانوية من الاستعلام عن نتائج التسكين عبر نظام نور 1444 فكل ماعليكم هو الدخول إلى رابط نظام نور التعليمي عبر زيارة: EduWave (moe.gov.sa) ومن ثم يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي عبر نظام نور من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم يقوم الطالب بإدخال رمز التحقق قبل أن يقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول.

طريقة الاستعلام عن نتائج التسكين 1444

وللتسهيل على طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية فقد وضعنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج التسكين 1444 وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى نظام نور التعليمي عبر: noor.moe.gov.sa.
  • القيام بالدخول إلى إلى تسكين المسارات.
  • سيتم فتح صفحة الإرشادات الخاصة بالتسكين قم بالقراءة قبل الضغط على التالي.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالإطلاع على الرغبات ثم يقوم بالضغط على زر التالي.
  • القيام باختيار المسار العام الذي يرغب فيه الطالب ثم يتم الضغط على زر التالي.
  • سيتم فتح صفحة بها نتيجة تسكين المسارات التخصصية.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع