رابط موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg وطريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى

9 أغسطس, 2022

رابط موقع التنسيق وطريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى، من المقرر أن يبدأ طلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة القيام بالبحث عن رابط موقع التنسيق من أجل تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى الذين أعلنت عنهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى في التنسيق

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أقرت فتح باب التنسيق أمام طلاب المرحلة الأولى بداية من يوم الخميس القادم الحادي عشر من شهر أغسطس القادم وتستمر عمليات التسجيل حتى يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري، وذلك وفقاً لما أقرته الوزارة من الحد الأدنى للدرجات التي تم الاعلان عنها.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتسجيل في التنسيق الالكتروني

وبحسب ما أعلنت عنه الوزارة فإنه من المقرر أن يتم تسجيل طلاب الشعبة العلمية للمرحلة الأولى 365 درجة فأكثر بنسبة بلغت 89.02% من الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية فكان الحد الأدنى التي أقرته الوزارة للتسجيل في المرحلة الأولى هو 341 درجة بنسبة 83.17% ، فيما كان الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الأولى بالنسبة للشعبة الأدبية ستكون هي 264.5 درجة بنسبة 64.50%.

رابط موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الرغبات

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أنه خدمة تسجيل الرغبات لكافة طلاب المرحلة الأولى متاحة لمدة خمسة أيام، على أن تكون الخدمة مجانية لكافة الطلاب، وذلك من خلال الدخول إلى رابط موقع التنسيق الالكتروني على الانترنت عبر زيارة: tansik.digital.gov.eg، والذي سيكون متاحاً لكافة طلاب المرحلة الأولى من بداية من يوم الخميس القادم بمشيئة الله تعالى.

خطوات تسجيل الرغبات في التنسيق الالكتروني

  • يقوم الطالب بالدخول إلى موقع التسيق الالكتروني من خلال زيارة tansik.digital.gov.eg.
  • يتم إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب والذي يكون على استمارة النجاح في الثانوية العامة.
  • يقوم الطالب باختيار الكليات والمعاهد الذي يرغب بالدراسة فيها، مع ضرورة مراعاة التوزيع الجغرافي.
  • بعد أن يقوم الطالب باختيار كافة الرغبات الخاصة به يقوم بطباعة الرغبات التي قام بإدخالها.
  • سيقوم نظام التنسيق الالكتروني بحفظ آخر تسجيل للرغبات الخاصة بالطالب، وذلك بالتاريخ والساعة، ويمكن حفظ ذلك أو طباعته من أجل الرجوع عليها عند الحاجة إليها.

هذا الخبر “رابط موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg وطريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.