أخبار التعليم

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي الواجبات

نقدم لكم في هذا المقال عبر موقعكم المفضل “ثقفني” منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، فقد ازداد البحث بصورة ملحوظة عن منصة مدرستي الواجبات، وتعد منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية والتي تم اللجوء إليها مع ظهور وباء كورونا الخطير، وظهر الاحتياج إليها مع غلق المدارس واللجوء للتعليم عن بعد.

بدأ أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد في البحث عن طريقة وكيفية تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي، وما هي طريقة حل الواجبات من خلال المنصة، حيث يتم تقديم العديد من الخدمات عبر المنصة للطالب وأولياء الأمور من خلال منصة مدرستي ولي الأمر، ومن خلال حساب ولي الأمر الموجود على المنصة.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

يتم السماح للطلاب بدخول منصة مدرستي من خلال حسابات الطلاب الموجودة على “مايكروسوفت”. وذلك كبديل في حال لم يكن للطالب حساب على المنصة. يتم ذلك من خلال النقر على أيقونة “تسجيل الدخول” ومنها يتم اختيار “مايكروسوفت أوفس”. بعد ذلك يتم إدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني والذي تم إرساله للطالب من قبل وزارة التعليم. الخطوة التالية إدخال كلمة المرور المؤقتة يجب تغيير كلمة المرور على ألا تقل عن 8 حروف. بعد تأكيد كلمة المرور يتم النقر على “التالي”. يتم تأمين الحساب والمصادقة برقم الجوال. ويتم إدخال كافة البيانات المطلوبة ثم النقر على تسجيل.

منصة مدرستي الواجبات

نشرح لكم في هذه الفقرة طريقة حل الواجبات خلال منصة مدرستي ويتم ذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول على موقع منصة مدرستي التعليمية schools.madrasati.sa.
  • الضغط على الثلاث خطوط الموجودين أعلى الشاشة الرئيسية.
  • بعد الضغط على هذه الأيقونة سوف تظهر أمامكم قائمة جانبية قم باختيار الخيار الثالث.
  • بعد النقر على الخيار الثالث سوف تظهر معكم صفحة الواجبات وتحتوي على قائمة بالواجبات المطلوبة وأمام كل قائمة خيارين الأول حل الواجب والثاني استعراض الواجب.
  • قم بالنقر على “حل الواجب” وقم بالحل وبعد الانتهاء قم بالنقر على إرسال.

تطبيق مدرستي

#تطبيق_مدرستي يوفر 16 خدمة تعليمية سيتم برمجتها على مراحل.

أبل:https://t.co/J9peaYpGPn

جوجل:https://t.co/XrHn8c5eYF

هواوي:https://t.co/JdxPF9gTri pic.twitter.com/Xd3k5RYu0N

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) September 30, 2020

يحتوي تطبيق مدرستي على العديد من الخدمات الهامة للطلاب. حيث يوفر التطبيق الوصول للخدمة بطريقة أسرع وأسهل وتفاعل جديد ومختلف. وهذا التطبيق يقدم خدماته للطلاب وأولياء الأمور بطريقة مشوقة.

خطوات حفظ الدرس

يستطيع المعلم بكل سهولة حفظ الدرس بعد إعداده على منصة مدرستي وذلك حتى يتمكن من استخدامه في أكثر من حصة للطلاب من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول للجدول الدراسي والنقر على أيقونة “قم بإعداد الدرس الآن”.
  • عد إعداد الدرس لأول مرة يتعين عليك إكمال البيانات اللازمة وتحديد نوع الدرس واختيار “إنشاء جديد” من مصدر الحصة. ووضع علامة صح أمام الخيار “احفظ الدرس لتمكين نسخه لحصة أخرى.
  • أما في حال الرغبة في نسخ درس قمت بإعداده مسبقاً عليك النقر على “نسخ تحضير محفوظ مسبقاً.
  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى