أخبار التعليم

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول وجدول الحصص اليومية للأسبوع الثالث الفصل الدراسي الثالث

مع تعليق الدراسة الحضورية في عدة مناطق بالمملكة، زاد الإقبال على رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول سواء من جانب الطلبة والطالبات أو أولياء الأمور، خاصةً مع قيام وزارة التعليم السعودي خلال الساعات الماضية بنشر جدول الحصص اليومية للأسبوع الثالث للفصل الدراسي الثالث، وهو ما سنوضحه بالتفصيل خلال مقالنا اليوم.

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول

يتم الاتجاه من جانب الطلاب والمُعلمين إلى الدراسة عن بُعد في عدة ظروف استثنائية ومن أبرزها سوء الأحوال الجوية، ففي خلال الساعات الماضية من يوم السبت قامت عدة مناطق بالمملكة بإعلان تعليق الدراسة وتحويلها عن بعُد عبر منصة مدرستي الإلكترونية، لاستكمال العملية التعليمية والخطة الدراسية من خلال الدوام أون لاين وفقًا للتقويم الدراسي المُعتمد من قبل وزارة التعليم السعودي.

أما عن تسجيل الدخول لـ منصة مدرستي فإنه يتم بتطبيق عدد من الخطوات، وهي كما يلي:

  1. الولوج إلى رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول عبر الإتصال بشبكة الإنترنت.
  2. من الواجهة الرئيسية للمنصة يتم تحديد كيفية الدخول إليها.
  3. في حالة تسجيل الدخول من جانب الطالب يتم الضغط على أيقونة مايكروسوفت كادر الطلاب.
  4. إدخال البيانات المطلوبة بشكل دقيق والخاصة بالطالب القائم بتسجيل الدخول.
  5. إدخال كود التحقق المرئي الظاهر أمامك على الشاشة بشكل دقيق.
  6. عقب مراجعة البيانات المُدخلة والتأكد من صحتها يتم تسجيل الدخول بنجاح للمنصة.
منصة مدرستي الإلكترونية
منصة مدرستي الإلكترونية

إعلان جدول الحصص اليومية للأسبوع الثالث

قناة عين قامت خلال الساعات الماضية بنشر جدول الحصص اليومية الخاص بالأسبوع الثالث للفصل الدراسي الثالث، وذلك من خلال حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، وذلك عقب اعتماد جدول الحصص اليومية لجميع مراحل التعليم من قبل وزارة التعليم السعودي.

في حين أشارت القناة أنها على مدار الساعة تقوم ببث الدروس من خلال قناتها على القمر الصناعي عرب سات عبر تردد 12437، على أن يتم بثها على الهواء مباشرةَ للطلاب في تمام الساعة 10:00 صباحًا في رمضان، كما يمكن للطلاب الولوج إلى القناة الخاصة بعـ عين على منصة اليوتيوب، إلى جانب منصة مدرستي تسجيل الدخول.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث

تم إنطلاق الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية في يوم 20 شعبان 1444، ومن المقرر أن يتخلله إجازة عيد الفطر وذلك وفقًا للتقويم الدراسي، إلى جانب حصول الطلاب على إجازة مطولة واحدة في شهر ذي القعدة، ليكون موعد انتهاء الفصل الثالث في يوم 4 ذي الحجة 1444 القادم.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى