رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu.gov.iq

1660291507 رابط استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول 1 1024x576 - رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu.gov.iq
فهرس المحتوى

بعد أن تم الإعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط قبل عيد الاضحى الماضي شعر عدد من الطلاب بوجود بعض الأخطاء في درجاتهم أو أن درجاتهم ليست صحيحة لذا تم فتح باب الاعتراضات على النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية، ولقد كانت الوزارة قد حددت وقت معين لتلقي هذه الاعتراضات التي سيتم الإعلان عن نتيجتها من خلال الرابط التي كانت الوزارة قد أقرته وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية الإستعلام عن النتيجة بشئ من التفصيل.

رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022

هناك عدد ليس بالقليل من الطلاب الذين قاموة بتقديم اعتراض على درجاتهم في الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني في مختلف المحافظات العراقية، حيث لاحظ العديد من هؤلاء الطلاب وجود أخطاء في نتيجتها من ناحية جمع الدرجات أو أخطاء خاصة بعملية تصحيح بعض المواد والإمتحانات.

وتعتبر نتيجة الصف الثالث المتوسط 2022 من أهم النتائج الخاصة بالمرحلة التعليمية، حيث تحدد هذه المرحلة بالذات مدى تفوق الطالب في المراحل التعليمية القادمة لذا فإن أولياء الأمور يهتمون بأبنائهم الطلاب بشكل كبير جدا، كما يقوم الطلاب بالصف الثالث المتوسط بتقديم إعتراضات على نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ويتم إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب من أجل التمكن من معرفة النتيجة.

كيفية الاستعلام عن اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022

يمكن الاستعلام عن نتيجة اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 في العراق من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بزيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم فى العراق وبعد ظهور الصفحة الرئيسية يتم البحث عن نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط.
  • ومن ثم يتم إدخال بيانات الطالب والتي تتمثل في اسم الطالب ورقم الهوية الوطنية الخاصة به والرقم الإمتحاني كما يتم إدخال إسم المحافظة التي ينتمي إليها هذا الطالب.
  • كما يجب تحري الدقة عند إدخال هذه البيانات ويتم إدخالها في الخانات المخصصة لها، وأخيرا يقوم الطالب بالضغط على خيار إظهار النتيجة وبالتالي ستظهر نتيجة تظلم هذا الطالب ويتعرف على درجته الحقيقة بعد أن قامت الوزارة برفعها.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع