رابط استخراج نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 دور أول كل المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتائج 3 - رابط استخراج نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 دور أول كل المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
فهرس المحتوى

رابط استخراج نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 دور أول نقدمه لكم، فإن الآن أصبح طلاب الصف السادس الإعدادي 2022 لديهم القدرة على معرفة نتائج الاعتراضات التي تم تقديمها بجميع المحافظات سواء للشعبة العلمي أو الأدبي  أو الفني بالاسم ورقم المقعد الامتحاني فقط، حيث عملت وزارة التربية العراقية على إتاحة النتيجة عبر المنصة الرسمية من أجل تسهيل عملية الاستعلام عن نتائج هذه الاعتراضات، هذا وقد بدء البحث من قبل الطلاب عبر محركات البحث المختلفة عن نتائج اعتراضات السادس الإعدادي 2022 لذا فإننا في هذا المقال سنتعرف على طريقة الاستعلام الإلكتروني ببيانات الطالب أو الطالبة.

رابط استخراج نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 دور أول

إن وزارة التربية والتعليم قد قامت بالكشف عن استمارة الاعتراض عن نتائج السادس الاعدادي للشعبة العلمية أو الأدبية، وكذلك القسم التطبيقي والاحيائي والفني بحيث يتم ملء وثيقة الإعتراضات وتحميلها وتقديم الاعتراضات خلال الفترة التي كانت الوزارة قد أقرتها في الآونة الأخيرة، ومنذ القليل من الأيام بدأت عمليات البحث عن نتائج إعتراضات السادس الإعدادي الدور الاول والثاني في ازدياد.

ولقد أوضحت وزارة التربية العراقية في بيان لها عن توفير هذه النتائج على المنصة الرسمية وأشارت الوزارة في بيانها أن في القريب العاجل سيتم الإعلان عن ظهور نتيجة تلك الاعتراضات حيث يتم حاليا رصد درجات الطلاب ليتم رفعها على المنصة بعد الانتهاء من رصدها تماما، ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من طلاب الصف السادس الإعدادي قاموا بتقديم الاعتراضات الخاصة بامتحانات ذلك العام وهم حاليا ينتظرون ظهور النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022

كانت وزارة التربية والتعليم العراقية قد أعلنت عن الخطوات التي يتبعها الطالب من أجل الاستعلام عن نتائج اعتراضات السادس الإعدادي 2022 والتي تتمثل في:

  • في البداية يتم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ونقوم بالضغط على خيار نتيجة اعتراضات الصف السادس الإعدادي 2022.
  • ثم قم بالضغط على المحافظة التي تسكن فيها وقم بإدخال رقم المقعد الامتحاني بشكل سليم وفي المكان المخصص له ثم قم بالضغط على خيار عرض النتائج حتى تظهر لك النتيجة أمامك.
  • ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد نوهت أن نتائج الاعتراضات سيتم الإفصاح عنها خلال الأيام القليلة المقبلة بجميع المحافظات بشكل تدريجي.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع