أخبار السعودية

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور وأسباب رفض دفعة أغسطس 1445

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور يبحث عنه كافة المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي، وذلك للاطمئنان والتأكد من عدم وجود أية مشكلات تمنع حصولهم على الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي المطور، وكانت الدفعة رقم 20 قدر صدرته نهاية شهر يوليو المنقضي حيث كل من لم يحصل على الدعم المعتاد، ينبغي عليه الاستعلام عن سبب رفض صدور الدفعة الخاصة به وما هو مانع الأهلية الذي لم يتحقق عنده، في الوقت نفسه صرف أصحاب الأهلية دفعاتهم تزامنا مع دخول شهر أغسطس.

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

في الوقت الذي نزلت فيه دفعات الضمان الاجتماعي المطور إلى المستفيدين، يبحث فاقدي الأهلية عن أسباب عدم نزول الدعم لحساباتهم، وهو ما يمكن معرفته من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام عن الأهلية، وحسبما أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه يتم الاستعلام في الأيام 25 و 26 و 27 من الشهر الميلادي حسب كل شهر، جدير بالذكر أنه يمكن للجميع الاستعلام عن الأهلية وليس من تأخرت دفعته فقط وذلك عبر اتباع الإجراءات التالية:

  1. من خلال الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ثم اختيار برنامج نظام الضمان الاجتماعي المطور، ومنها يتم الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويلزمك هنا تسجيل الدخول بحسابك بواسطة اسمك وكلمة المرور ورمز التحقق الذي يصلك إلى جوالك.
  2. بعد اختيار برنامج الضمان الاجتماعي تدخل إلى تبويب الاستعلام عن الأهلية وملئ البيانات المطلوبة ثم الاستعلام، حيث تظهر لك الصفحة التالية وضعك في برنامج الضمان المطور ما إن كنت مقبول وخاضع لشروط الأهلية ومستوفي لجميع بنودها، أم مرفوض حيث يمكنك في حالة الرفض تقديم طلب اعتراض ولكن يجب أولا التأكد من أن سبب الرفض لا ينطبق عليك بالفعل، وهناك حسابات أخرى يظهر لها أنها تحت الإجراء.

مواعيد هامة من الضمان الاجتماعي المطور على كل المستفيدين معرفتها

هنالك أربعة مواعيد يجب على كل مستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي المطور معرفتها، وهي بالنسبة لموعد الإعلان عن الأهلية والإستحقاق يكون في نهاية الشهر الميلادي بحد أقصى يوم 27 من كل شهر، بينما يتم صرف الدعم في الأول من الشهر على أن يكون في يوم عمل وليس يوم إجازة، بالنسبة للمتقدمين فيتم استقبال الملفات لتقرير وضع أهلية المتقدم بداية من الخامس من كل شهر، ويمكن استقبال الشكاوي المالية بداية من اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

أبرز أسباب رفض الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

تتلخص أسباب الرفض وعدم انطباق الأهلية لدى المستفيدين من الدعم في الضمان الاجتماعي في أن يكون المستفيد لا زال مقيد على أنه طالب لأن عمره أقل من 25 عاما، حيث لم يتم إضافة جميع أفراد الأسرة أو أنه يتم التسجيل على أنه تابع لأسرته، وقد يكون المستفيد الأساسي لا تنطبق عليه شروط الأهلية بسبب إدخاله عنوان مختلف عن المدون في بيانات العنوان الوطني، وكذلك في حالة عدم إثبات استقلال السكن بعقد ساري ونشط بالفعل سواء كان السكن على سبيل الإيجار أو حتى تقديم صك الملكية لو كان السكن ملك وليس إيجار.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى