دمج القران الكريم والدراسات الإسلامية للابتدائي والمتوسط في مادة واحدة بدءًا من هذا الموعد!

وزارة التعليم 13.webp 1024x576 - دمج القران الكريم والدراسات الإسلامية للابتدائي والمتوسط في مادة واحدة بدءًا من هذا الموعد!
فهرس المحتوى

تم إيقاف العمل بدليل الخطط الدراسية بأمر من وزارة التعليم السعودية والعمل بدليل الخطط المطور، وذلك في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن ،بالإضافة إلى بعض المدارس الأخرى، كما تتضمن الخطط الدراسية الجديدة دمج القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، بجانب تخفيض عدد الحصص الدراسية لهذه المادة في كلاً من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بجانب اعتماد مادة المعرفة المالية للسنة الأولى المشتركة في نظام مسارات المرحلة الثانوية نسترسل معكم الحديث عن تفاصيل هذا الخبر في السطور التالية فتابعوا معنا.

دمج القرآن الكريم والدراسات الإسلامية تويتر

قامت وزارة التعليم السعودية بإلغاء العمل بنظام الخطط الدراسية للعام الدراسي السابق والذي تم إصداره عام 1443 ه‍ ، وبدء العمل وفقاً لنظام جديد ومطور للخطط الدراسية للعام الدراسي الجديد 1444.

كما قامت الوزارة أيضا بإعلام جميع مدارس التعليم الحكومي ورياض الأطفال ومدارس التربية الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والتعليم المستمر ودار الحدث المدني والمكي، بالإضافة إلى المعاهد التعليمية وبرامج الهوية الوطنية في المدارس الدولية بوقف العمل بدليل الخطط السابق والذي كان معتمداً في العام السابق على أن يبدأنا منذ هذا العام في العمل وفقاً لدليل الخطط الدراسية المطور الذي تم إصداره من قبل الوزارة.

تطبيق الدليل المطور لوزارة التعليم

وبينت الوزارة أن الدليل المطور يمثل المرحلة الثانية من عملية تطوير الخطط الدراسية والتي تتناسب مع العمل وفق نظام الفصول الدراسية الثلاثة والمعتمد من قبل الوزارة منذ العام الدراسي السابق.

جاء الدليل الذي تم الإطلاع على نسخة منه بدمج مادة الدراسات الإسلامية مع مادة القرآن الكريم وذلك للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والتي تحمل مسمى مادة واحدة وهى “القرآن الكريم والدراسات الإسلامية” بجانب تخفيض مجموع حصصها من 34 حصة إلى 15 حصة أسبوعية في المرحلة المتوسطة بينما يتم تخفيض عدد الحصص من 38 إلى 30 حصة أسبوعية في المرحلة الابتدائية ، علماً بأنه تم اعتماد مادة المعرفة المالية وتدريسها في السنة الأولى المشتركة لنظام مسارات المرحلة الثانوية وعلى صعيد آخر لم يتم التعديل إلا على بعض الحصص الدراسية والتي تم زيادتها في بعض المواد وخفضها في البعض الآخر.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع