أخبار التعليم

دليل التقديم للجامعات السودانية 2022 خطوات التقديم وشروط القبول فى الجامعات عبر موقع admission.gov.s

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن نسب القبول في الجامعات السودانية، خاصة بعد أن انتهى ماراثون شهادة الثانوية السودانية، وصدرت النتيجة في كافة مدارس السودان لعام 2022، ويبحثون أيضا عن موعد التقديم في جامعات السودان، لذلك سوف نوفر لكم جميع التفاصيل الخاصة بالموقع الإلكتروني الرسمي للتقديم في الجامعات السودانية2022، وموعد التقديم، ورابط التقديم، وغيرها من تفاصيل التقديم.

التقديم للجامعات السودانية 2022

أصدرت وزارة التعليم العالي في السودان إعلان عن بداية التقديم للجامعات السودانية لعام 2022، حيث قامت الوزارة بفتح باب التقديم، وذلك ابتداء من يوم الخميس الذي يوافق 13 من شهر أكتوبر الحالي، ويستمر التقديم حتي الثلاثاء الذي يوافق 25 من شهر أكتوبر عام 2022، وذلك لجميع الطلاب الذين حصلوا على الثانوية العامة السودانية، أو أي شهادة أخرى تعادل الثانوية لعام 2022.

موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

قررت إدارة القبول والتقويم العامة التي تتبع وزارة التعليم العالي في السودان أن التقديم سوف يكون خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتقديم، وسوف يستمر طوال اليوم دون توقف خلال موقع الإدارة العامة، والطالب يستطيع أن يقدم عن طريق هاتفه المحمول، والتقديم متوفر للجامعات الحكومية، والأهلية، والخاصة، بالإضافة إلى أنه يسمح للطلاب الوافدين من دول غير السودان أن يقدموا في الجامعات السودانية.

دليل التقديم للجامعات السودانية 2022

نبهت الإدارة العامة على جميع الطلاب الذين يرغبون في التقديم في الجامعات السودانية على ضرورة قراءة دليل القبول للعام الجاري، وقراءة دليل المنافسة الخاص بالعام الماضي 2021 قبل أن يبدأوا التسجيل الإلكتروني حتى يعرفوا جميع الرغبات، والكليات الذين يريدون أن يلتحقوا بها، ويستطيع الطلاب الدخول إلى دليل القبول عن طريق هذا الرابط.

رابط التقديم للجامعات السودانية2022

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط التقديم للجامعات السودانية، وقد أعلنت الإدارة العامة للقبول أن التقديم يكون عن طريق اتباع الآتي:

  • الذهاب إلى موقع الوزارة الرسمي.
  • يكتب الطالب البيانات المطلوبة.
  •   يضغط على تسجيل الدخول.
  • يضغط على كلمة موافق، ثم التقديم البكالوريوس.
  • يختار الكلية التي يريدها على حسب مجموعه.  يراجع جميع البيانات ويضغط إرسال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى