أخبار السعودية

الموارد البشرية تنفي وقف الضمان الاجتماعي، وتواصل تقديم حزم لبرامج الدعم للمستفيدين

نفت وزرة الموارد البشرية وجود أي نية لوقف برنامج الضمان الاجتماعي نهاية العام الحالي. جاء ذلك بعد انتشار الجدول حول حقيقة عزم وزارة الموارد على وقف دعمها للمستفيدين من البرنامج، مما أثار القلق بين تلك الفئات.

كما أكدت الوزارة على نيتها في الاستمرار بتقديم الدعم من خلال البرنامج للمستفيدين، وذلك من خلال تقديم دعم الغذاء والكهرباء، دعم الحليب لحديثي الولادة وحتى الأطفال في عمر العامين، وكذلك دعم  الحقيبة المدرسية.

وفي هذا المقال سنتعرف على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، وما هي شروط الحصول عليه وموعد نزول الضمان المطور 1445، فتابعوا معنا.

من هم المستحقون للضمان الاجتماعي

يتم تقديم دعم الضمان الاجتماعي لبعض الفئات من الشعب السعودي وفق عدد من الشروط وهي:

  • يشترط أن يكون دخل الفرد المستفيد من الدعم أقل من الحد المانع.
  • يجب أن يكون المستفيد ضمن مستحقي الزكاة.
  • لا بد ان يكون المستفيد ضمن الفئات التي تم تحديدها للاستفادة من الضمان الاجتماعي، وهي كبار السن، ذوي الإعاقة، الأرامل ، المهجورات والمطلقات.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور 1445

سوف يتمم إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور الخاص بالدفعة 21 لشهر سبتمبر 2023 بعد أيام قليلة. وسوف يتم تقديم موعد صرف الدعم إلى يوم 31 أغسطس 2023م، وذلك لأن الأول من سبتمبر إجازة رسمية لأنه يوم عطلة نهاية الأسبوع.

وسوف تحصل الأسرة التي تتألف من فردين على معاش الضمان الاجتماعي بقيمة 1285 ريال سعودي. في حين أن الأسرة التي تتكون من 3أفراد، سوف تحصل على معاش تصل قيمته إلى 1570 ريال سعودي.

دعم الحقيبة المدرسية

قامت وزارة الموارد البشرية بتقديم الدعم للأسر الأشد احتياجاً في بداية كل عام دراسي، حرصاً منها على مساعدة تلك الفئات لمواجه التحديات مالية لتلبية وسد احتياجات أبنائهم المدرسة. ويتم ذلك في صورة توفير دعم مالي للحقائب المدرسية.

هذا وقد حددت الوزارة مبلغ تصل قيمته إلى 240 ريال سعودي للعامل  الدراسي كاملاً، مما يطمأن الأسر حول استمرارية الحصول على الدعم طوال العام الدراسي. ومن المقرر أن يتم تقسيم دعم الحقيبة المدرسية على 3 دفعا. حيث يتم تقديم 80 ريال سعودي لكل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة.

ملحوظة:

  • تزيد قيمة دعم الحقيبة المدرسية بحسب عدد الطلاب المتواجدون في الأسرة الواحدة.
  • استحقاق الدعم  يعتمد على حالة الطالب أو الطالبة في نظام نور، وليس على البيانات التي تم تسجيلها بالمنصة.

شروط استحقاق دعم حليب الأطفال

تحرص وزارة الموارد البشرية من خلال الضمان الاجتماعي المطور على تقديم الدعم للأسر الأشد احتياجاً، وذلك بهدف تحسين الحالة المعيشية لهم. ومن بين حزم الدعم المقدمة هو دعم حليب الأطفال وفق مجموعة من الشروط وهي:

  • يقدم الدعم حسب عمر الطفل حيث يتم الحصول على الدعم للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر العامين.
  • لا يشترط عمل أي تعديلات أو إجراءات خاصة بمعلومات الطفل من قبل المستفيد في الملف الموحد.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن حقيقة وقف الضمان الاجتماعي، وتعرفنا على تفاصيل حون برنامج الدعم لمستفيدي الضمان.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى