منوعات

دعاء ليلة 27 من رمضان ليلة القدر وكيفية إحياء هذه الليلة الفضيلة

تعتبر ليلة السابع والعشرين من رمضان ليلة القدر عند جماهير المسلمين ، وليلة القدر من أعظم الليالي التي خصها الله تعالى لعباده. من حرم حرم ، ووجوب استغلال ليلة القدر والاجتهاد فيها بأداء صلاة الليل ، وقراءة القرآن ، والاستغفار عند الفجر ، وذكر الله ، والصلاة والدعاء ، والإكثار من الصلاة. : (اللهم إنك عفو وأحب المغفرة فاغفر لي).

دعاء ليلة 27 من رمضان ليلة القدر

ويجب طلب ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان ، بالإضافة إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: (اِتَقِبُوا لِيَلَةَ الْقَدَرِ فِي نَفْرِ الأَيَّامِ العَشَرِ الأُخْرِيمِينَ). رمضان “. في هذه الليلة العظيمة ينادي الناس بكل ما يحتاجون إليه ، وليس هناك صيغة محددة وواجبة ، فهي ليلة يمكن فيها تغيير قضاء الله تعالى والعمل بها خير من عبادة ألف شهر. ويمكننا تكرار الأذكار التالية:

اللهم تقبل منا ودعنا نبلغ ليلة القدر ولا نختم رمضان إلا ببشرنا باستجابة دعائنا ومغفرة ذنوبنا.

اللهم تقبل صيامنا وصلواتنا وموقفنا وركوعنا وسجودنا ، واغفر لنا ماضينا وماضينا ، وأعطنا مما لا نعلم.

اللهم حرر أعناقنا وأعناق والدينا من النار.

اللهم اقبل صومنا وصلواتنا واجعلنا ممن غفرت لهم ما فعلوا وما فعلوا.

اللهم اقبل صومنا وصلواتنا واجعلنا من المقبولين في هذا الشهر.

اللهم لا تترك لنا معصية إلا أن تغفر لها ، ولا تقلق إلا أن تخلصها ، ولا ميت إلا أن ترحمه ، ولا مريض إلا أن تشفيه ، ولا دين. إلا أن تقوم به ، برحمتك يا أرحم الرحمن ، اللهم تقبل منا صيامنا وموقفنا وصلواتنا ، اللهم حرر أعناقنا وأعناقنا آباءنا وأمهاتنا وأزواجنا ، النسل وجميع المسلمين من جهنم.

اللهم إنا نسألك الجنة وما قريبها من أقوال أو فعل ، ونعوذ بك من النار ، وما قريب منها من أقوال أو عمل.

اللهم إني أسألك يا الله الأحد الأبدي الذي لم يولد ولم يولد وليس مثله أن يغفر لي ذنوبي لأنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم لا تشمت بأعدائي بداياتي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي. أنت ثقتي وأملي ، وأجعل إيماني الصائب بك شفائي. معلومات عنا

اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو فعل ، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل. بركاته.

اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فاقربه وان كان قريبا فيسره. وإن كانت قليلة فزدها وإن كانت كثيرة فباركني بها.

كيف احيي ليلة القدر؟

أولاً: يجب الاعتكاف وهو من أفضل الأعمال في العشر الأواخر ، وصلاة الليل ، والصلاة والاجتهاد ، والزكاة على الفقراء والمحتاجين ، وتلاوة القرآن الكريم. والاستغفار والإكثار من الصلاة على النبي. آخر أيام رمضان.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى