الآن.. درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023 لكليات علمي وادبي والحد الأدنى للقبول بالجامعات 60% للشعبة العلمية و58.05% للأدبى

22 أغسطس, 2022

درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023 في إطار استكمال رحلة الثانوية العامة من أجل الدخول للجامعة الأنسب، يستمر تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة لعام 2023، والذي بدأ بالفعل يوم الخميس الماضي الموافق 18 من أغسطس، لتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس الجاري،وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي عن بدء المرحلة الثانية للتنسيق، والتي تضم إجمالي 269 ألفاً وطالبين، حيث تسجل الشعبة العلمية إجمالي 246 درجة بحد أدنى 60%، وللقسم الأدبي بمجموع 238 درجة بحد أدنى 58.5%.

درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور على وجود أماكن شاغرة من المرحلة الأولى بكليات كل من: الطب البيطري، والتمريض، والحاسبات والمعلومات، إلى جانب كليات الزراعة، والعلوم، والجامعات التكنولوجية، والألسن، والإعلام، والآثار، والباقي من الكليات النظرية، ويتوقع مجموعة من الخبراء المتخصصين في التعليم بأن يسجل تنسيق الجامعات ارتفاعاً طفيفاً تتراوح من 0.5% حتى 1%، بما يشمل كافة الكليات بجميع المراحل، في توقع آخر منهم بأن كليات كل من: التربية والآداب والحقوق والمعهد الفني الصحي ستدخل في تنسيق المرحلة الثالثة.

  • وأما عن الكليات المتوقع دخولها في تنسيق المرحلة الثانية لعام 2023 لعلمي علوم: كلية الآداب، التجارة، التربية، الإعلام، إلى جانب كليات الألسن، والآثار، والتمريض، والتربية الرياضية، والسياحة والفنادق.
  • أما للكليات المتوقع إتاحتها في تنسيق المرحلة الثانية لعلمي رياضة فهي تشمل كليات: الهندسة، والتخطيط العمراني، والحاسبات والمعلومات، إلى جانب كليات الذكاء الاصطناعي، والفنون الجميلة، والاقتصاد والعلوم السياسية.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023

  •  يسجل الطالب الدخول الي موقع التنسيق
  • يدخل الطالب اسمه ورقم جلوسه، والرقم السري الخاص به.
  • ثم يقوم الطالب بتسجيل الرغبات بالكليات التي يرديها بالترتيب وفقاً لما يجده مناسباً له، مع حرصه على مراعاة القواعد الخاصة بالتوزيع الجغرافي والإقليمي.
  •  يقوم الطالب بطباعة الرغبات التي أدخلها، ومن ثم يمنحه البرنامج إيصالاً برقم معين مسجل به تاريخ وساعة التقديم.
  •  يمكن للطالب الاحتفاظ بنسخة من رغباته على جهازه الشخصي من خلال الضغط على زر (save as).
  •  في حالة تعديل الطالب لرغباته، فإن الحاسب الآلي سيحتفظ بآخر تعديل للرغبات، والتي على أساسها يتم إرسالها لمكتب التنسيق، ليقع الاختيار على الكلية المناسبة.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.