درجات تنسيق الجامعات المصرية المرحلة الاولى 2023 وطريقة التسجيل عبر موقع التنسيق Tansik الرسمي

14 أغسطس, 2022

درجات تنسيق الجامعات المصرية المرحلة الاولى 2023 من الدرجات التي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم لذلك العام، حيث تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي على مستوى جميع الشعب التعليمية، ومن الجدير بالذكر أن جميع الطلاب بدئوا الآن في تسجيل رغباتهم إلكترونيا بعد أن حصلوا على الملفات من المدارس التي درسوا فيها من أجل استخدام الرقم السري للتسجيل عبر المنصة، ومن المنتظر أن يتم إغلاق التسجيل لتلك المرحلة في يوم الاثنين القادم الموافق 15 أغسطس 2023.

 درجات تنسيق الجامعات المصرية المرحلة الاولى 2023

شهد العام الجاري انخفاض واضح في درجات التنسيق على مستوى جميع الشعب التعليمية بالثانوية العامة، حيث وصل تنسيق القبول بكليات شعبة علمي علوم إلى في المرحلة الأولى إلى 365 درجة أي ما يعادل حصول الطالب على 89%، أما بالنسبة لدرجات القبول لشعبة علمي رياضية فهي 341 درجة أي ما يعامل حصول الطالب على 83%.

وأخيرا بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية يتم قبولهم في المرحلة الأولى بدءا من حصولهم على  264.5 درجة أي ما يعادل حصول الطالب على 64.5%، ومن الجدير بالذكر أن عملية التسجيل للرغبات ستستمر لمدة خمسة أيام بدءا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس حتى يوم 15 أغسطس الموافق يوم الاثنين.

طريقة التسجيل عبر موقع التنسيق Tansik الرسمي

يمكن للطلاب أن يقوموا بتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد للمرحلة الأولى للقبول في الجامعات المصرية من خلال الولوج إلى منصة وزارة التربية والتعليم، ويمكننا توضيح طريقة التسجيل عبر موقع التنسيق Tansik الرسمي من خلال الآتي:

  • يلزم أن يقوم الطالب بالبحث عن الرابط الرسمي للتسجيل للرغبات ومن بعدها يقوم الطالب بتحديد المرحلة التعليمية وهي “مرحلة تعلي الثانوي العام”.
  • وبعدها يتم طلب منه كتابة كلا من رقم الجلوس والرقم السري، وبعد إدخالهم يتم نقله إلى صفحة تسجيل واختيار الرغبات وهم عبارة عن 75 رغبة يلزم أن يقوم الطالب بإدخالهم.
  • ثم بعد ذلك يلزم الحفظ من خلال الضغط على “التالي” ثم يتم كتابة رقم جلوس الطالب أو الطالبة والرقم السري ورمز التحقق الظاهر في المربع بدقة، قم الضغط على أيقونة “إرسال الرغبات”.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.