دراسة لجامعة نايف: 22 مليون مستخدم لـ "تيك توك" في المملكة

d548314d 2e0d 49ef 9a28 01cd16e2a126 - دراسة لجامعة نايف: 22 مليون مستخدم لـ "تيك توك" في المملكة

دراسة لجامعة نايف 22 مليون مستخدم لـ تيك توك في - دراسة لجامعة نايف: 22 مليون مستخدم لـ "تيك توك" في المملكةكشفت دراسة أعدتها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن وجود 22 مليون مستخدم لتطبيق تيك توك في المملكة.

وأكدت الجامعة أنها أجرت دراسة علمية عن التطبيق، بعد الجدل الذي أثاره وتعرضه لانتقادات من جراء التحديات الأمنية المرتبطة باستخدامه، وتنامي توظيفه من قبل الجماعات الإرهابية والمتطرفة، إضافة إلى استخدامه لنشر مواد غير أخلاقية.

وأوضحت ورقة تحليل السياسات الأمنية التي أعدها مركز البحوث الأمنية بالجامعة أن التطبيق انتشر في أكثر من 150 دولة، ويدعم أكثر من 75 لغة، بينما عدد مستخدميه يقارب مليار مستخدم نشط شهرياً، وهناك 167 مليـون مشاهدة في الدقيقـة الواحـدة لما ينشر عليه.

وأوصت الجامعة بأهمية التنسيق مع الشركات المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي؛ لوضع مدونة الممارسات العربية بشأن المعلومات المضللة، والمحتوى المتطرف وغير الأخلاقي المتداول عبر هذه التطبيقات، ومنها تطبيق "تيك توك".

وأشارت إلى أهمية قيام الأجهزة والمؤسسات الحكومية في الدول العربية بالأخذ بسياسات التدابير التنظيمية، فيما يتعلق بضبط وتنظيم آليات عمل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

1660847108 47 دراسة لجامعة نايف 22 مليون مستخدم لـ تيك توك في - دراسة لجامعة نايف: 22 مليون مستخدم لـ "تيك توك" في المملكة

0 - دراسة لجامعة نايف: 22 مليون مستخدم لـ "تيك توك" في المملكة

هذا المقال ظهر اولا على موقع akhbaar24.argaam

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم آخر الأخبار.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع