أخبار التعليم

دخول نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية ورمز التحقق noor.moe.gov.sa – ثقفني

يعد نظام نور لنتائج الطلاب من بين أفضل الأنظمة الإلكترونية الرقمية المتاحة، والتي من خلالها من الممكن أن يحصل الطلاب والطالبات على المعلومات حول نتائجهم بشكل سريع، ودون الحاجة إلى الذهاب لمقر المدارس، ومن الممكن أن تظهر نتائج الطلاب إلكترونيًا بالدخول لمنصة نور، واتباع ما يلزم من خطوات لاستخراج النتيجة.

نظام نور لنتائج الطلاب

يتطلب نظام نور لنتائج الطلاب أن تتم عملية تسجيل الدخول على تلك المنصة، والتي حرصت التعليم بالمملكة العربية السعودية على أن تقوم بتدشين تلك المنصة الرقمية من أجل القيام باستخراج النتيجة، ولكن هناك مجموعة من الخطوات المطلوبة كي يتم استخراج النتيجة، نتعرف عليها عبر السطور الآتية.

خطوات استخراج النتيجة عبر نظام نور

• لا بد من الدخول لمنصة نور الإلكترونية، والمتاحة على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال هذا الرابط.

• بعد الولوج للمنصة، لا بد من إتمام عملية تسجيل الدخول بالاسم، وكلمة السر.

• بعد تسجيل الدخول، من الممكن الاطلاع على خدمات المنصة، والنقر على زر نتائج الطلاب.

• يتم إدخال كل البيانات المطلوبة، من أجل الحصول السريع على النتيجة.

• بعد اختيار الصف الدراسي، من الممكن الاطلاع على مختلف البيانات التي تتعلق بالنتيجة، وخلال ثوانٍ يسهل على الطالب معرفة نتيجته.

ما هي مميزات البوابة التعليمية نور؟

تعتبر من بين أهم المنصات التعليمية، والتي تم تأسيسها لخدمة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، وذلك على مستوى مختلف مدارس المملكة العربية السعودية، كما تعتبر تلك المنصة من بين أهم العوامل التي ساعدت على تيسير عملية التعليم خلال الظروف الصعبة التي تتعلق بانتشار فيروس كورونا، وتعتبر منصة للتعليم أون لاين، كما توفر العديد من الخدمات التي تتعلق بالتعليم أبرزها الحصول على شروحات، وكتب إلكترونية لمختلف المراحل التعليمة، مع إمكانية معرفة نتيجة الاختبارات من خلالها.

تعتبر تلك المنصة واحدة من بين الوسائل المتاحة أمام ولي الأمر لمعرفة مستوى أبناءهم في التعليم، كما يمكنهم عن طريق المنصة التواصل مع معلميهم، الجدير بالذكر أن بوابة نور متاح الدخول لها من خلال الهاتف الذكي، أو من خلال استخدام الحاسوب الشخصي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى