أخبار السعودية

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من خلال الموقع الرسمي

خطوات التسجيل في الضمان تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها. والإعلان عنها حدثيا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. كما تم الإعلان عن الخدمة من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. على موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان حديثا عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الجديدة. والتي يتم الحصول عليها وتنفيذها الكترونيا أيضا من خلال المواقع الرسمية. ومن أهم تلك الخدمات خدمة استبدال اللوحات الكترونيا بالخطوات الصحيحة وتعرف على حالات الاستبدال. كما تم الإعلان أيضا عن التحقق من وثيقة بيانات مستفيد بالخطوات الصحيحة عبر منصة أبشر. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل والتعرف على جميع الشروط التي تم الإعلان عنها. بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي من خلال المقالة الأتية.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الجديدة والتي تقدمها من خلال الموقع الرسمي. والتي جاءت من ضمن تلك الخدمات الإلكترونية خطوات التسجيل في الضمان. والذي يتيح لجميع المستفيدين منة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

شروط الضمان الاجتماعي

كما تم الإعلان أيضا عن شروط الضمان الاجتماعي والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • يجب أن تنطبق على المتقدم شروط الاستحقاق لمعاش الضمان.
  • أن يقوم المتقدم بإنشاء ملف شخصي له وإكمال البيانات اللازمة.
  • يتم التقديم على الضمان الاجتماعي من خلال وزارة الموارد فقط.

خطوات التسجيل في الضمان

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  3. الضغط على الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الضمان الاجتماعي.
  4. إدخال جميع البيانات المطلوبة منك بطريقة صحيحة.
  5. الضغط على تقديم وبعدها سوف يقوم النظام بإشعاركم بنتيجة الخدمة أو من خلال رسالة نصية على جوالك.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى