خطوات التحضير الالكتروني في منصة مدرستي بديل الورقي 1444 في السعودية

التحضير الالكتروني في منصة مدرستي4 1 1024x498 - خطوات التحضير الالكتروني في منصة مدرستي بديل الورقي 1444 في السعودية
فهرس المحتوى

وفرت وزارة التعليم السعودي عدد من الخدمات منها خطوات التحضير الالكتروني في منصة مدرستي بديل الورقي أي خدمة إلكترونية خاصة بالمعلمين والطلاب وأيضا أولياء الأمور تهدف إلى تحضير الدروس بطريقة إلكترونية التي توفر للمعلمين تحضير الدروس بدلا من كتابة الدروس في الورق بالطريقة القديمة التقليدية كما أكدت الوزارة على ضرورة اتباع التطوير الحديث الذي حدث في منصة مدرستي والذي يعمل على مساعده المعلمين على تحضير الدروس بشكل احسن وأقيم حيث يعدوا ذلك بمثابة إليه عن طريق منصة مدرستي التي يتم العمل بها جانبا إلى جنب مع المدرس مع بداية العام الجديد لأعداد الدروس مسبقا قبل الشرح في الماضي كانت عملية الأعداد ورقية يحضرها المعلم عن طريق الكتابة في دفتر التحضير أصبحت من الآن إليه إلكترونية عبر منصة مدرستي من هنا نوضح لكم خطوات التحضير الالكتروني في منصة مدرستي بديل الورقي 1444

خطوات التحضير الالكتروني في منصة مدرستي بديل الورقي 1444

بعد قرار وزارة التربية والتعليم السعودية بإلغاء الدروس الورقية متاح لكافة المعلمين والمعلمات الدخول الالكتروني عبر منصة مدرستي للقيام بتحضير الدروس الإلكترونية وذلك من خلال السطور الأتية:

  • الانتقال مباشره إلى منصة مدرستي الإلكترونية.
  • للدخول يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عن طريق القائمة الرئيسية قم بتحديد جدول الفصل الدراسي.
  • ومن ثم النقر على الحصة التي يرغب في تحضيرها المعلم للطلاب.
  • حدد التاريخ والرقم التابع للحصة والوقت الزمني.
  • التالي الضغط على “قم بإعداد الدرس الآن”.
  • قم بتحديد مسارات الدرس والاختبارات التي تتبع شرح الحصة عبر الواتساب دراسية افتراضية وبعد حدد حصة افتراضية عليك حفظ الدرس في علامة التبويب أدارة الدورات.
  • وبعد ذلك سوف تشاهد الحصة في جدول الحصص واضحة تماما.

كيف يحضر الطلاب الدرس في منصة مدرستي؟

من خلال دخول الطالب إلى منصة مدرستي الإلكترونية في المملكة السعودية يمكن للطلاب حضور الدرس كما يوجد طريقة اخرى لحضور الدرس من خلال نظام نور أو تطبيق توكلنا تابع معنا خطوات حضور الدرس.

  1. في بداية الأمر وتعد خطوة هامة يجب الانتقال إلى منصة مدرستي التعليمية عبر شبكة الأنترنت أو الرابط الخاص بالمنصة.
  2. الخطوة التالية يمكن للطالب أو ولي الأمر الدخول من خلال الحساب الشخصي الخاص به أو الانتقال عن طريق نظام نور أو توكلنا بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعد التأكد من تسجيل الدخول بطريقة صحيحة يتوجب على الطالب الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للمنصة ومن ثم الدخول على القائمة الرئيسية.
  4. يوجد أمام الطالب أكثر من اختيار عليه اختيار كلمة جدول الحصص المدرسي وعقب هذا الاختيار سوف يظهر له جدول يحمل له اسم الدروس والمواد الدراسية.
  5. ثم النقر على المادة التي ترغب في حضورها.
  6. في الخطوة الأخيرة سوف يتم فتح صفحة بدروس المادة، ثم الضغط على الدرس المطلوب عقب ذلك حضور الدرس.

طريقة التحضير الإلكتروني في منصة مدرستي 14441 - خطوات التحضير الالكتروني في منصة مدرستي بديل الورقي 1444 في السعودية

كيفية التواصل مع المعلم عبر منصة مدرستي الإلكترونية؟

أطلقت منصة مدرستي لتساعد الطلاب والمعلمين والمعلمات والهيئة التعليمية على التواصل مع الطلاب لتمام المناهج الدراسية عن بعد دون انقطاع خاصة بعد تفشي فيروس كورونا لمواجهة مرض الكورونا والقضاء على ارتفاع نسبة العدوى والاصابات فبتالي يمكن للطلاب بكافة مراحل الدراسة من ابتدائي ومتوسط وثانوي عام تلقى اليوم الدراسي كاملا عبر منصة مدرستي التي يمكن التواصل معها من خلال شبكة الأنترنت حيث يتواصل المعلمين من خلالها لرفع شرح الدروس والمواد وذلك من خلال دروس مسجلة أو عبر البث المباشر والتفاعل الفوري مع الطلاب من خلال المنصة يمكن تواصل الطلاب مع المعلم في حاله وجود أي أسئلة أو استفسارات خاصة بالدرس حيث يتم دخول الطلاب إلى المنصة لحضور الدرس وبعد يتم تسجيل دخول كل طالب عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر مباشرة ينتقل الطالب إلى غرفة المعلمين ثم يقوم بتحديد المعلم الذي يرغب في توجيه أسئلته واستفساراته له ثم يقوم الطالب بالضغط على السؤال الذي يرغب في طرحه ويتم تحديث نوع السؤال ومن ثم يقوم بتدوين السؤال في الحقل المخصص له وبعد يقوم بالضغط على خانة إرسال للاستفسار عن السؤال.

 

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع