أخبار السعودية

خطوات إصدار تصريح اللوحات الإعلانية المؤقتة عبر تطبيق بلدي

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خدمة جديدة للحصول على تصريح اللوحات الإعلانية المؤقتة عبر بلدي تهدف هذه الخدمة إلى تنظيم وترتيب اللوحات الإعلانية المؤقتة المثبتة على واجهات المنشآت التجارية، بهدف رفع مستوى الامتثال للمظاهر البصرية وضمان الالتزام بالمعايير الرسمية. كما تهدف أيضًا إلى تنسيق إعلانات التخفيضات والخدمات والمنتجات الجديدة، وذلك لتعزيز الترتيب والجودة في البيئة البصرية للمناطق التجارية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تصريح اللوحات الإعلانية عبر بلدي

أوضحت الوزارة أن مدة التصريح الإعلاني المؤقت يجب أن تكون 90 يومًا، ويجب أن يكون الإعلان مخصصًا لخدمة أو “تخفيض” أو لإبراز منتج من المنشأة نفسها فقط. يجب مراعاة توحيد مقاسات اللوحات في المبنى الواحد وتنسيقها بشكل متناسق مع اللوحات الأخرى.

كما يجب أن لا تسبب اللوحات إزعاجًا صوتيًا أو ضوئيًا ولا يجب أن يحتوي محتواها على أمور مخالفة للذوق العام. يجب عدم تركيب الإعلانات أو اللوحات الدعائية على نوافذ المباني، وفي حال كانت اللوحات الإعلانية متعلقة بالتخفيضات، يتوجب الحصول على موافقة وزارة التجارة.

خدمات منصة بلدي

تقدم هذه الخدمة كجزء من مجموعة الخدمات الرقمية التي تُقَدِّمها وزارة لتعزيز تجربة المستفيدين وتمكين أصحاب المؤسسات التجارية من الحصول على تصاريح اللوحات الإعلانية المؤقتة وفقًا للمعايير والضوابط اللازمة، بهدف الحفاظ على جاذبية ومظهر المنشآت التجارية.

يُمكِّن التطبيق بلدي أصحاب المؤسسات التجارية من الحصول على التصاريح بسهولة، حيث يتيح لهم إدخال المعلومات المطلوبة، مثل تاريخ بداية التصريح ومدة العرض واختيار نوع اللوحة. يتم إصدار التصاريح بعد استيفاء المتطلبات وسداد الرسوم المقررة، ويمكن الاستفادة من الخدمة.

تُشير منصة بلدي إلى أنها توفر أكثر من 200 خدمة رقمية متنوعة لتسهيل احتياجات القطاع البلدي، مما يُسهم في دعم سهولة مزاولة الأعمال التجارية وتعزيز جودة الحياة في المدن السعودية، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات البلدية في جميع الأمانات والبلديات.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى