أخبار السعودية

خريطة تطوير أحياء الرياض 1445 تاريخ الإزالة كم مبالغ تعويضات المواطنين

خريطة تطوير أحياء الرياض التي تم الإعلان عنها من أمانة مدينة الرياض بتحديد الأماكن المتعددة . التي سيتم إزالتها وفقاً للخريطة التي تم وضعها في وقت سابق من أمانة مدينة الرياض . وتهدف خريطة إزالة أحياء الرياض إلي تطبيق النظام علي خمسة أماكن تم تحديدها من الجهات المعنية بالأمر . والتي وضعت ضمن الخطة الجديدة في قرارات الإزالة داخل المملكة العربية السعودية حيث أن . إجراءات خطة تطوير أحياء الرياض هدفها الأساسي هو القضاء علي الأماكن . العشوائية داخل السعودية لكي ما يتم تحسين المشهد داخل المملكة لكي ما تصبح كافة الأماكن . داخل السعودية تظهر بشكل حضاري . وعبر السطور القادمة من مقال “موقع بوابة ارابيا tech” سنتعرف علي كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن .

خريطة تطوير أحياء الرياض 1445

كما أشرنا في بداية مقال اليوم من “موقع بوابة ارابيا tech” بأن خريطة إزالة أحياء الرياض هدفها الأساسي المشهد . الحضاري الذي ترنو أليه السعودية لكي ما تظهر بشكل أفضل بعد إزالة الأماكن العشوائية كما أن . خطة خريطة تطوير أحياء الرياض هي ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة من أمانة الرياض . لكي ما يتم تنفيذها ضمن رؤية المملكة 2030 كذلك بجانب أن أمانة الرياض نشرت في وقت سابق الأماكن المحددة . التي سيتم إزالتها علي مراحل وذلك في فترة وقتية قصيرة وفي فقرة “مقال موقع بوابة ارابيا tech” القادمة سنعرض الأماكن التي سيتم . إزالتها كما وضحتها أمانة مدينة الرياض من قبل .

خريطة تطوير أحياء الرياض المحدد بها الأماكن التي سيتم إزالتها

حددت أمانة مدينة الرياض الأماكن التي سيتم إزالتها وجاءت كالآتي :-

  • الجزء الشرقي الواقع في حي عكاظ بجانب حي أبن شريم .
  • كما سيتم إزالة حي المراسلات مع حي النهضة .
  • إجراءات خريطة تطوير أحياء الرياض في الإزالة تقرر إزالة حي الجبس .
  • كذلك بجانب أجزاء من منطقة العاجية وتحديداً منطقة ألغناميه .
  • كما تقرر إزالة جزء في حي النهضة وتحديداً المنطقة العشوائية بالكامل داخل الحي .

ما هي أهداف إجراءات خريطة تطوير أحياء الرياض

تهدف خريطة تطوير أحياء الرياض إلي العديد من النقاط الهامة الموضحة من أمانة مدينة الرياض كالآتي :-

  1. سيتم تطوير المحور الشمالي لمدينة الرياض وذلك لكي ما يتم زيادة الفرص الاقتصادية كما . سينعكس ذلك علي تحسين جودة المعيشة لمواطني المنطقة والأماكن التي ستتطور هي النخيل ، الشفا ، حي الربوة
  2. كما ضمن التطوير سيتم تطوير الواجهة البحرية لكي ما تتحول مدينة الرياض لمنطقة شاطئية سياحية هدفها . هو جذب السياح من دول العالم وتخضع مناطق المراسي ، ظهرة لبن ، العوالي للتطوير .
  3. كذلك بجانب ضمن خطة خريطة تطوير أحياء الرياض الحي الدبلوماسي سيطور وذلك . لأن الحي الدبلوماسي منطقة هامة للنشاط الدبلوماسي كما هام أيضاً في الجانب التجاري . وسيتم تطوير مناطق عدة سكنية وتجارية بكافة المرافق الخاصة بها .

تاريخ إزالة أحياء مدينة الرياض

لم يتم الفصح بشكل رسمي عن تاريخ إزالة أحياء مدينة الرياض للمناطق المشار لها في فقرات مقال . “موقع بوابة ارابيا tech” السابقة وسيتم الإعلان عن ذلك تحديداً بالوقت من أمانة مدينة الرياض . كما أنه في نفس التاريخ الذي سيتم إعلانه من أمانة مدينة الرياض سيتم في أيضاً . إزالة حي المراسلات بشكل كامل بجانب المباني المتضررة وبشأن التعويض الذي سيتم صرفه للمواطنين . نتعرف عليه في سطور الفقرة التالية من مقال اليوم .

خريطة تطوير أحياء الرياض
موعد إزالة أحياء الرياض

تعويضات إزالة أحياء الرياض للمواطنين

لم تحدد أمانة مدينة الرياض قيمة التعويضات التي سيتم صرفها ولكي ما يتم التعرف علي قيمة . التعويضات التي سيتم صرفها للمواطنين يتبع الآتي :-

  1. تسجيل الدخول علي موقع أمانة الرياض واختيار أيقونة الخدمات البلدية .
  2. كما يتم بعد ذلك أختيار قائمة تعويضات الأحياء العشوائية ويجب رفع صورة عن صك ملكية العقار .
  3. كذلك بجانب تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمواطن الشخصية ورقم الهوية .
  4. تسجيل رقم الآيبان الخاص بالمواطن علي الموقع في المكان المخصص .
  5. كما يجب تقديم صورة عن مخالصة شركة كهرباء السعودية ومخالصة من شركة المياه وبنك التنمية .
  6. رفع صورة عن الوكالة الشرعية علي موقع أمانة مدينة الرياض وصورة عن توثيق أخلاء العقار .
  7. بعد تنفيذ كافة الخطوات السابقة أضغط علي مربع إرسال .
  8. يتم بعد ذلك متابعة الطلب المقدم ومعرفة كافة التفاصيل عن التعويضات من الجهات المعنية .

خريطة تطوير أحياء الرياض التي تم وضعها من أمانة مدينة الرياض والتي حددت خلالها المناطق العشوائية التي سيتم إزالتها لكي ما تظهر المدينة بمشهد حضاري أكثر رقي ولجذب السياحة من دول مختلفة ذلك ما تم عرض تفاصيله في سطور مقال “موقع بوابة ارابيا tech” السابقة .

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى