أخبار السعودية

خدمة المستفيدين توضح نصيب المتزوجة من أجنبي فى حساب المواطن

رد حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج المواطن على استفسار زوجة متزوجة من شخص أجنبي حول حصة زوجها من الدعم الشهري المقدم من البرنامج، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن نصيب المتزوجة من أجنبي فى حساب المواطن

نصيب المتزوجة من أجنبي فى حساب المواطن

إحدى المواطنات وجهت سؤالًا مدوّنًا بالقول: السلام عليكم، لدي استفسار.. أنا مواطنة وزوجي غير مواطن، فهل يتبعني؟، وبيّنت الزوجة: كنت أستلم مبلغًا يُقارب ٤١٧ ريالًا، لكن بعد إضافة زوجي تقريبًا أصبح المبلغ ٦١٤ ريالًا، ومع الدعم أصبح المبلغ ١٠٨٠ ريالًا، فكم يكون نصيب زوجي من المبلغ مع الدعم؟، فأُجيبت بالقول: “وعليكم السلام.. سيكون المتقدم الرئيسي هو رب الأسرة وسيحصل على الدعم، يُمكنك معرفة مقدار الاستحقاق.

استحقاق أم لمواطنة أرملة

سابقاً، استجاب حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن بشكل دقيق لاستفسار من امرأة أجنبية تسأل عن حقها في الدعم مع ابنتها مواطنة أرملة، وتضمن الاستفسار السؤال التالي: “هل تستحق أم المواطنة الأرملة الدعم من حساب مواطن وكيف يمكن تسجيلها؟، وجاءت الإجابة كالتالي: “يمكنك تسجيل الأم بصفتها ولي أكبر أبناء، وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة “تابع معال”، ويجب إرفاق أحد هذه المستندات (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة). وفي حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 عامًا، يمكن لولي أكبر الأبناء رفع طلب برقم الهوية.

استحقاق متعدد الزيجات

تلقينا استفسارًا من أحد المواطنين، حيث أبدى قلقه بخصوص عدم إعفائه كمعدد، رغم وجود زوجتين وسبعة أبناء، وامتلاكه لشقتين، مع توضيح أن إحدى الزوجات موظفة وتجاوزت الحد المانع. في إجابتنا على هذا الاستفسار، نود أن نشير إلى أنه يتم حساب إجمالي دخل جميع أفراد الأسرة، ويعتمد الحد المانع على تركيبة وإجمالي دخل الأسرة. لمعرفة الاستحقاق والحد المانع للحصول على الدعم، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية. نرحب بأي استفسارات أخرى قد تكون لديك.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى