أخبار السعودية

خبر سار.. تقديم موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لهذا السبب

أعلن برنامج حساب المواطن منذ قليل عن تقديم موعد صرف المخصص المالي للمستفيدين المستوفين الشروط لشهر فبراير بدلاً من الموعد المحدد له بشكل شهري وهو اليوم العاشر من كل شهر، وبذلك سيستطيع جميع المستحقين الحصول على رواتبهم من البرنامج قبل هذا التاريخ بعد إيداعها في حساباتهم البنكية، لكن لمتى تم تقديم موعد الصرف هذا الشهر وما السبب؟ سوف نجيب عن ذلك خلال مقالنا التالي.

تقديم موعد صرف حساب المواطن شهر فبراير

أعلم برنامج حساب المواطن رسميًا عن تقديم موعد صرف المستحقات المالية للمستفيدين الذين ظهرت نتيجة أهليتهم منذ أيام ليكون يوم الخميس المقبل الموافق التاسع من شهر فبراير 2023 بدلاً من تاريخ العاشر من شهر فبراير وهو الموعد الرسمي المخصص للصرف كل شهر.

وبذلك يستطيع المستحقون الحصول على المبالغ المالية المخصصة لهم بعد نزولها في الحسابات البنكية من البنوك التي يتعاملون معها وماكينات الصراف الآلي خلال الساعات الأولى من يوم صرف الدعم الذي حدده البرنامج لهذا الشهر.

سبب تقديم موعد صرف حساب المواطن

أما عن سبب تقديم صرف حساب المواطن لهذا الشهر فيعود إلى مصادفة اليوم العاشر من شهر فبراير تاريخ إحدى الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية وهي عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة، ومن هنا قرر البرنامج تقديم موعد الصرف بشكل استثنائي هذا الشهر وليس جميع الشهور القادمة.

كم باقي على موعد صرف حساب المواطن

ينتظر المستفيدون خلال الفترة الحالية موعد صرف الرواتب المخصصة لهم في حساباتهم البنكية حيث يتبقى فقط حوالي 5 أيام على يوم الخميس المقرر نزول حساب المواطن الدفعة 63 فيه، وسوف يتم الصرف خلال الساعات الأولى من اليوم المخصص لصرف الدعم هذا الشهر.

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن

يمكن الاستعلام عن حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولا تسجيل الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن.
  • اختر أيقونة الدخول ثم اضغط على تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في أبشر.
  • اكتب رمز التأكيد المرسل على رقم الجوال.
  • تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية.
  • اختر دراسة الأهلية، ثم انتظر حتى تظهر بيانات المستفيد.

زر الذهاب إلى الأعلى